أساسيات حلاقة الذقن .. للحفاظ على بشرتك

0

يهتم الرجل بشكل كبير بمظهره الخارجي، ويسعى إلى الحصول على شكل جذاب، ولذلك يحرص على أن يرتدي الأزياء الأنيقة التي تناسبه، والعطور الجميلة التي تميزه، والأحذية التي تضيف لمسة جماليه لملابسه، هذا ما نعرفه عن اهتمام الرجل بنفسه، ولكن ما لا يعرفه الجميع أن الرجل يهتم كثيراً ببشرته، ويحاول الحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب والبقع السوداء وغيرهم من الأشياء التي تجعل البشرة جميلة، ومن أهم الأشياء التي تمنح الرجل بشرة صافية ومظهر جذاب حلاقة الذقن الجيدة، التي لا تصيبه بأي خدوش أو تتسبب في إلتهاب الجلد وظهور حبوب بعد ذلك.

تعتبر حلاقة الذقن من أكثر الأمور التي يهتم بها الرجل، خاصة في الفترة الأخيرة، بعد أن ظهرت الكثير من القصات الجديدة للذقن، وأصبح الذقن سمة من سمات الجمال، ومن خلال هذا المقال سنوضح لك الخطوات التي يجب عليك إتباعها قبل حلاقة الذقن وبعدها، حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

zzzzzzzzz
الخطوات التي يجب عليك إتباعها قبل حلاقة الذقن
– قبل أن تقوم بحلاقة ذقنك يجب أن تقوم بوضع قليل من الماء الدافئ عليها لمدة ثلاث دقائق على الأقل، وذلك لتعزز نعومة شعر الوجه وتصبح الحلاقة أسهل، كما أن الماء الدافئ سيعمل على ترطيب البشرة، ويحمي الجلد من الإلتهاب.

– عليك استخدام كريم حلاقة من النوعية الجيدة خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، وذلك لأن كريم الحلاقة الغير جيد من الممكن أن يصيبك بإلتهاب في الجلد ويتسبب في ظهور حبوب.

– يجب أن تتأكد من أن شفرة الحلاقة حادة، وإذا لم تكن كذلك يجب عليك استبدالها عند الضرورة، وحاول أن تستعمل الشفرة بالشكل المناسب.

– استخدم غسول الوجه أو مقشر الوجه الذي تستعمله قبل الحلاقة، وذلك لأنه سيساعد في إزالة الجلد الميت، وسيجعل الحلاقة أسهل بالنسبة لك.

بعد الحلاقة
بعد أن تنتهي من الحلاقة، اغسل وجهك بالماء البارد وجففه بحركة دائرية خفيفة، ولا تحكها بشدة حتى لو كانت تؤلمك، لأن الحك الشديد سيؤدئ إلى إحمرار الجلد، كما يجب عليك إستخدام مستحضرات تنظيف وتلطيف البشرة، وذلك حتى تحمي بشرتك من الإصابة بالإلتهاب.
إن كنت مبتدئاً في الحلاقة بخطوط مستقيمة، فسيكون عليك بذل الكثير من الجهد حتى تتعلم الأساليب التي تمنحك حلاقة دقيقة وناعمة في نفس الوقت، حيث تعتبر الحلاقة بخطوط مستقيمة من الطقوس الفعلية ، فعليك أولاً أن تضع منشفة دافئة على الوجه قبل الحلاقة لمدة 5 دقائق، وعليك أن تتعلم كيفية إمساك الشفرة بشكل جيد وكيفية شد الجلد بالشكل الصحيح لحلاقة دقيقة بأقل قدر ممكن من الجروح. ولهذا فإن الحصول على حلاقة دقيقة بشفرة مستقيمة يحتاج إلى دقة وانتباه تام، إلى جانب مجموعة متنوعة من لوازم ما قبل وما بعد الحلاقة.

يجب عليك أن تدرك جيداً، أن الحلاقة الذقن من الأشياء الخطيرة التي تحتاج إلى عناية كبيرة، وذلك لأن لها دور كبير في نقل الكثير من الأمراض لك، لذا يجب عليك استخدام أدوات حلاقة خاصة بك وحدك، سواء كنت تحلق داخل المنزل أو خارجه، فإذا كنت تتعامل مع صالون حلاقة معين، عليك أخذ جميع أدواتك معك، وذلك لحماية نفسك وعائلتك من الأمراض.

vvvvvvvvvvvv

للحصول على حلاقة جيدة.. اتبع هذه النصائح

حدد اتجاه نمو الشعر لديك باستخدام يدك أو من خلال تمرير بطاقة ائتمان على وجهك، الاتجاه الذي تشعر  فيه ببعض المقاومة هو عكس اتجاه نمو الشعر.

بعد ذلك، حدد نوع ذقنك كانت ذقنك خشنة، رطّب بشرتك لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ويكون من الأفضل أخذ حمام دافئ، وذلك لأن الماء الدافئ يقلل القوة اللازمة لحلاقة الشعر بحوالي 70 %.

قم بوضع جل الحلاقة الذي تستخدمه، ويفضل أن يكون من نوع جيد وممتاز، لأن هذا سيمنع الجروح والخدش في بشرتك ويجعل شعر الذقن ناعماً مما سيمكنك من الحلاقة بشكل أدق وأنعم.

جرب الحلاقة باتجاه نمو الشعر أولاً ثم بعكس اتجاه نموه إن لزم الأمر. ويمكن أن يساعدك وضع المزيد من جل الحلاقة أو رغوة الحلاقة قبل أن تحلق بعكس اتجاه نمو الشعر.

الحلاقة باتجاه نمو الشعر قد تمكنك من تجنب التحسس، إلا أنها قد لا تساعدك في تحقيق الحلاقة الدقيقة أو الناعمة التي تريدها، حيث إن أفضل طريقة للحلاقة تكون بعكس اتجاه نمو الشعر، وذلك لأنها تمنحك الحلاقة الدقيقة وتجنب التحسس في الوقت ذاته.

بعض الأخطاء الت يقع فيها الرجال عند حلاقة الذقن
بالرغم من أن الرجل يسعى للحصول على ذقن ذو مظهر جميل وجذاب، وحلاقة سهلة بسيطة خالية من المشكلات، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند الحلاقة وتحرمهم من الحصول على الذقن الناعمة، ومن أهم هذه الأخطاء:-

استخدام شفرة غير حادة أو غير مناسبة

احرص دوماً على استعمال شفرة من نوعية ممتازة وتكون حادة، فالشفرات غير الحادة تسبب أضراراً أكبر للجلد، وهي من العوامل الأساسية التي تسبب ظهور الطفح والشعور بالحرقان.

استخدام نوع غير مناسب من كريمات الحلاقة
تعتبر كريمات الحلاقة التي تحتوي على تركيز كبير من المواد المرطبة والزيوت، من أفضل أنواع الكريمات التي تمنحك رغوة غنية وناعمة دون أن تنفش رغوتها وتنتشر كالأنواع الرخيصة. فكلما قلت  الرغوة في كريم الحلاقة كان نوعه أفضل، والمهم هو المنطقة التي تتلامس فيها الشفرة مع الذقن والبشرة. في الوضع المثالي عليك ترك كريم الحلاقة على وجهك لمدة دقيقة واحدة على الأقل قبل بدء الحلاقة، لتكون الذقن رطبة وناعمة قدر الإمكان.

أسلوب الحلاقة الخطأ
قم بالحلاقة بحركات خفيفة ولطيفة. يجب ان تقوم الشفرة بالعمل وليس أنت. ابدأ بالحلاقة باتجاه نمو الشعر، وبعدها، إذا لزم الأمر، احلق بعكس اتجاه نمو الشعر لحلاقة أدق وأنعم.

 

 

 

 

 

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك