أسباب اسمرار منطقة ما حول الفم؟

0

نسبة كبيرة من الفتيات والسيدات يعانون من اسمرار منطقة ما حول الفم، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالضيق والحرج في بعض المواقف، فالمرأة تسعى دائماً إلى الظهور بكامل أناقتها وجمالها، واسمرار هذه المنطقة يجعلها تفقد جزء كبير من جمالها، لأنها تؤثر على شكل الوجه، كما أنه من الصعب أن يُخفيها المكياج.

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار منطقة ما حول الفم، هذه الأسباب تختلف من إمرأة لآخرى، وحتى نتمكن من التخلص من هذا الاسمرار، علينا في البداية التعرف على الأسباب، فالوقوف على الأسباب من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من المشكلة.


ما هي أسباب اسمرار منطقة ما حول الفم؟
– اسمرار منطقة ما حول الفم، يعود في بعض الأحيان إلى مشاكل صحية، مثل ارتفاع نسبة الاملاح في البول، وارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم، أو وجود نقص حاد في بعض الفيتامينات في الجسم، ولمعرفة السبب الحقيقي، يجب إجراء بعض التحاليل الطبية للتعرف على نسبة الأملاح والكوليسترول.

– الأشخاص الذين يعانون من مشكلات بالجهاز الهضمي، مثل مشاكل القولون أو التهاب المعدة أو عسر الهضم، يعانون في أغلب الاوقات من اسمرار ما حول الفم.

– جلد الوجه حساس للغاية، لذا يحتاج إلى اهتمام ورعاية كبيرة، لذا فإن اهتمال الجلد وعدم العناية بهذه المنطقة، يؤدي إلى حدوث بعض المشكلات مثل جفاف الجلد، الأمر الذي يؤدي ايضاً إلى اسمرار هذه المنطقة.

 – الاستخدام المفرط لكريمات الترطيب التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكميائية يضر البشرة بوجه عام، ويتسبب في اسمرار منطقة الفم بوجه خاص، كما أن الكريمات التي تحتوي على العطور تتسبب في ذلك.

– وضع الأيدي أو لمس تلك المطقة باستمرار يسبب اسمرار الجلد حيث يؤدي الى تجمع البكتيريا عليها، هذا الى جانب ملامسة معجون الأسنان لهذه المنطقة اثناء تفريش الاسنان يعتبر من أهم العوامل التي تتسبب في حدوث هذه المشكلة حيث يعمل الفلورايد الموجود في المعجون على اسمرار الجلد، وهناك بعض الفواكه التى يؤدي تناولها الى حدوث هذه المشكلة خاصة الموالح.


 كيف يمكن التخلص من اسمرار منطقة الفم؟
هناك بعض الطرق الحديثة التي يمكن أن تخلصكِ من هذه المشكلة، مثل استخدام اشعة الليزر لتفتيح الجلد، أو استخدام بعض الكريمات التى يوجد بها نسبة عالية من الهيدروكينون والتى تقوم بفعالية على تفتيح وتبييض مناطق الجلد الداكنة، ولكن هذه الطق مُكلفة للغاية، لذا إذا لم يمكن لديكِ ميزانية كافية، يمكنكِ اللجوء إلى الوصفات الطبيعية، التي تساعد بشكل كبير في حل هذه المشكلة.

– العسل
يساعد العسل الابيض في تفتيح مناطق الجلد الداكنة بشكل كبير، كما انها يساعد على تجديد الخلايا وتعزيز صحتها، فقط اخلطي مقدار ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل وقومي بتطبيق الخليط على بشرتك خاصة في المناطق الداكنة ومحيط الفم.

– البطاطس
تحتوي البطاكس على عدد من العناصر الفعالة في تجديد خلايا البشرة، قومي بتقطيع شريحة من حبة بطاطس طازجة ودلكي بها المنطقة التى تعاني من الاسمرار حول الفم. .



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك