هل تعاني من آلام الظهر والمفاصل؟ .. إليك الحل الآن

0

أصبحت آلام الظهر والمفاصل في السنوات الأخيرة من أكثر الآلام التي تصيب الكبار، والشباب، وذلك لانتشار نمط الحياة الخاطئ، والجلوس لفترات طويلة أمام المكاتب، أو قلة الحركة، أو عكسها تمامً الحركة الزائدة، والمجهود البدني الهائل.

كما تتسبب زيادة الوزن أحيانًا في الضغط على المفاصل والإصابة بآلام الظهر.
وهناك بعض الأسباب الفسيولوجية مثل:

1- التوتر العضلي:
حيث يؤدي توتر (شد) العضلات (Muscular tension) والأربطة، في حالة القيام برفع وزن ثقيل بشكل غير صحيح، أو نتيجة لحركة مفاجئة غير صحيحة، يؤدي إلى الإصابة بتشنجات العضلات، التي تسبب آلام الظهر.
2- عرق النسا (sciatica):

وهو شعور قوي بالألم، يسبب وخزا ابتداء من مؤخرة الإنسان وعلى امتداد الجانب الخلفي لساقه. نتيجة ضغط القرص الفقري البارز أو الممزق على أحد الأعصاب الرئيسية في منطقة الظهر، ويمكن أن ينتقل الألم الناتج عن هذا الضغط باتجاه الرجل والتسبب بعرق النسا.

2
3- التهاب المفاصل (arthritis):

حيث أن المفاصل الأكثر عرضة للإصابة كنتيجة لمرض الفصال العظمي (osteoarthritis) هي: الحوض، اليدين، الركبتين والقسم السفلي من الظهر. في حالات معينة يمكن للفصال العظمي في العمود الفقري أن يؤدي إلى تضييق المنطقة التي تحيط  بالعمود الفقري، ويسمى هذا الوضع بلغة الطب “تضيق العامود الفقري” (spinal stenosis).
4- شذوذ في تكوين الهيكل العظمي:

فمن الممكن أن تظهر آلام الظهر في حال وجود انحناءات غير سليمة في العمود الفقري. في حال أصبحت هذه الانحناءات مسألة مبالغ فيها.

5- هشاشة العظام (Osteoporosis):

من الممكن أن تظهر كسور الإجهاد (Stress Fractures) في فقرات العمود الفقري في حالة هشاشة العظام ووجود ثغرات بداخلها.
6- الإصابة بورم سرطاني في العمود الفقري

1
لذا يقدم لك (All About Health) أحد الحلول المنصوح بها في بعض حالاتنا واحتياجاتنا اليومية، وهي استخدام ورق الألومينيوم، حيث أن لهذه الرقائق فوائد صحية مذهلة. فبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من آلام الكعب العالي أو آلام الظهر أو الكتفين أو الركبتين، لف رقائق الألمنيوم على هذه الأماكن يخفف الألم بسرعة، وذلك حسب أخصائيي الطب الشعبي الصيني والروسي.
لذلك يمكنك إتباع ما يلي للتخلص من آلام المفاصل.

كل ما عليك هو لف 7 رقائق من الألومينيوم مع وضع القطن بين كل رقاقة على مكان الألم، وتركها لمدة ساعة.
ثم الانتظار ساعتين أو ثلاث، ثم تكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم لمدة 10 أيام، وستتخلص من هذه الآلام الموجعة نهائيًا.

 

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك