أضرار الوجبات السريعة على الأجنة

0

عادةً ما نلجأ للأطعمة السريعة مثل سندويشات البرغر والبيتزا والبطاطس المقلية، لتوفير الوقت أو الجهد في إعداد الطعام، رغم التحذيرات المتتالية منها، وأضرارها كالسمنة وارتفاع ضغط الدم، غير أن أضرار الوجبات السريعة على الحامل والأجنة يتخطى ذلك كثيراً.

وتتسبب كثرة الملح  بهه الأطعمة في إصابة الفرد بحرقة المعدة، وصعوبات  في الإخراج، لذا عادة ما تحذر الحامل من تناول هذه الوجبات السريعة خلال الحمل خشية أن ينتقل ضررها للجنين.

أضرار الوجبات السريعة على الأجنة :

-الملح الزائد بهذه الأطعمة يسبب احتباس المياه وانتفاخ الحامل وعدم قدرتها على تناول الطعام.

– الدهون غير الصحية بالوجبات السريعة تكون كميتها كبيرة وبالتالي تزيد سرعة اكتساب الوزن، وتتجاوز الزيادة الصحية خلال فترة الحمل وبالطبع تؤثر على الأم والجنين.

تحتوي كذلك هذه الوجبات على كمية كبيرة من المواد الحافظة وتؤثر بدورها على صحة الشعر والبشرة، ويزداد تأثيرها خلال الحمل لضعف مناعة الجسم عن مقاومتها.

– تناول الوجبات السريعة باستمرار خلال الحمل يؤثر على الهرمونات في وقت حساس، وتتأثر الهرمونات بسبب زيوت القلي المستخدمة بتلك الأطعمة والمواد الحافظة، والملح الزائد.

– تؤدي هذه الأطعمة لاضطرابات في النوم، ويؤثر بشكل مباشر على صحة الأم والجنين واكتمال تكوين الجنين بشكل طبيعي.

– تناول الوجبات السريعة في الحمل يزيد من احتمالات وخطر الإصابة بسكري الحمل وحدوث مضاعفات صحية أخرى منها ارتفاع ضغط الدم.

مقالات مشابهة قد تفيدك

الضحك يفيد البدن كما الصحة النفسية

من المعروف أن الضحك مفيد للصحة العقلية والنفسية، فهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض صعبة كالخوف، إلا أن الدراسات أثبتت أن الضحك يفيد البدن ...