أضرار تناول الحامل لحلويات العيد

0

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والعيد في الوطن العربي يرتبط إرتباط وثيق بالكعك والبسكويت والحلويات، والخروجات والعزومات، فهو من المناسبات السعيدة التي ينتظرها الجميع، الكبار قبل الصغار، لأنه يساعد في جمع العائلة والأهل والأصدقاء، لقضاء وقت جميل وممتع.

العيد يختلف كثيراً عند المرأة الحامل، حيث إنها تدرك جيداً أنها لن تكون قادرة على تناول كل ما يحلو لك بالعيد، خوفاً على صحتها وصحة الجنين، على الرغم من شهيتها المفتوحة ورغبتها المُلحة في تناول الكثير من الطعام بشكل عام، والكثير من حلويات وكعك العيد بشكل خاص، إلا أن جميع الأطباء يحذرون المرأة الحامل من كعك العيد، لأن هناك الكثير من الأضرار، التي ستصيبها عند تناوله.
iul
خلال فترة الحمل، يحدث الكثير من التغيرات الهرمونية، حيث تصبح المرأة لديها رغبة في تناول الكثير من الطعام، رغم أنها كانت من قبل لا تتناول إلا كميات قليلة، ولكن للحفاظ على صحتك وسلامة جنينك، عليكِ أن تتحكمي في شهيتك، وأن تبتعدي عن حلويات العيد.

ما هي أضرار تناول الحامل لحلويات العيد؟
– حلويات العيد تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تكسبك المزيد من الوزن خلال فترة الحمل، الأمر الذي يؤثر على نفسيتك بشكل كبير خلال الحمل، وبعد الولادة إذا لم تتمكني من التخلص من وزنك الزائد، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات هائلة من السكر، الذي يجعلك أكثر عرضة للإصابة بسكر الحمل وتسمم الحمل، لاقدر الله، لذا عليكِ الإبتعاد عنها.

– تناول حلويات العيد، يصيبك بالحموضة ووجع شديد بالمعدة، كما أنه يصيبك بالعطش الشديد، ويجعلكِ غير قادرة على النوم بشكل جيد، وغالباً تؤدي إلى إصابتكِ بالأرق، أما تأثيرها على الجنين فهي تجعله يصاب بفرط الحركة والنشاط، الأمر الذي يجعله يتحرك كثيراً داخل الرحم، وهذا سيسبب وجع شديد لكِ.
675tdres
– إذا لم تتمكني من التحكم في شهيتك، يمكنكِ تناول واحدة أو اثنين فقط من حلويات العيد، وبعدها توقفي تماماً، فلا ينصح بتناول كم كبير من هذه الأطعمة، نفس الشئ ينطبق على الأطعمة المُحلاة بالعسل والشوكولاتة، لأنها ستؤثر بشكل كبير على الضغط، وستجعلك تشعرين بالدوخة والغثيان.

– هناك الكثير من البدائل، التي يمكنكِ تناولها خلال العيد مثل الفواكه الطبيعية فهي تحتوي على نسبة جيدة من السكر، ولكن السكر الطبيعي الذي لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على صحتك، وكذلك المشروبات الطبيعية المُحلاة بالسكر الدايت.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| كيف أتعامل مع الطفل العنيد ؟

إن الطفل في سنواته الأولى تكون لديه غريزة حب الاستطلاع وحب المعرفة، وهي ضرورية لنموه العقلي والمعرفي فلمس الأشياء ورفعها وتفحصها وفكها وتحريكها هو نوع ...