أطباق صحية من الأرز لفترات الرجيم

0

يعاني متبعي الحميات الغذائية المختلفة من الخوف من تناول النشويات والكربوهيدرات لكن تحذير الأطباء من حرمان الجسم من عنصر معين يدفعنا للبحث عن أطباق صحية من الأرز  تناسب فترات الرجيم.

وفي موضوع سابق تحدثنا عن أفضل نوع خبز يناسب فترات الحمية الغذائية، وفي هذاالموضوع سنتحدث عن طرق إعداد أطباق صحية من الأرز تصلح للرجيم.

وينصح الخبراء بأهمية تناول الأرز المسلوق حيث أن سعراته الحرارية أقل من العادي، كما يفضل تناول الأرز البني لغناه بالألياف وبالتالي فهو يقلل السعرات الحرارية ويساعد على تقليل الشهية والحفاظ على عملية الهضم وتسهيلها.

أطباق صحية من الأرز تلائم الرجيم:

1- أرز مسلوق بمرقة الدجاج:

ويتم وضع كوبين من مرقة الدجاج على النار وبعد تمام الغليان نضيف كوبين من الأرز ورشة ملح وقليل من البهار وبعد تشرب الأرز للمرقة يمكن إضافة ماء حسب الرغبة وبعد تمام النضج يترك ليبرد قليلًا ثم يتم تناوله وربما نصيف قطع من الدجاج المسلوق ليكون وجبة متكاملة.

1

2- أرز مسلوق بالماء:

يتم غلي 6 أكواب من الماء وبعدها نضيف كوب من الأرز وقليل من الملح، وبعد تمام نضج الأرز نقوم بتصفيته ونتركه يبرد ثم يتم تناوله.

3- أرز بالخضار :

هذا الطبق يعد وجبة متكاملة ويناسب فترات الرجيم حيث يتم استخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونقلب فيها مجموعة الخضروات المحببة بعد تقطيعها مكعبات صغيرة ومنها الكوسة والجزر والبازلاء والطماطم وبعدها نضيف كوب كبيرمن الماء وبعد الغليان نضيف كأس متوسط من الأرز البسمتي ونضيف قليل من املح والبهار والكاري وبعد النضج يترك ليبرد ثم يقدم.

4- سلطة الأرز والعدس:

في هذا الطبق يتم خلط ملعقة كبيرة من الخل والخردل والبابريكا وزيت الزيتون والبصل المفروم، ثم نضيف له الماء وعقب الغليان نضيف مقدار كوب صغير من الأرز والعدس وقليل من البقدونس والجزر ورشة ملح وبهار ويترك لينضج ثم يقدم باردة ويمكن حفظها في الثلاجة لثلاثة أيام.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك