أطعمة تمنحك السعادة ..بعضها صادم!

0

جميعنا يبحث عن السعادة بلا شك، لكن ماذا لو علمت أن هناك أطعمة تمنحك السعادة حيث يعتبر الطعام أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد في إفراز هرمون “السعادة”، نستعرضها لكم في هذا الموضوع.

أطعمة تمنحك السعادة :

1- الأفوكادو
غني بالبروتين والدهون وكلاهما معاً “محطة” لإفراز هرمون السعادة “السيروتونين”، الأمر نفسه بالنسبة للهليون.

2- المكسرات

زاخرة بفيتامين “ب” والمغنسيوم والزنك وأوميغا 3 التي تحافظ على استقرار الكورتيزول، وهو هرمون يقلل الشعور بالإجهاد والتوتر والقلق.

3- السبانخ

الخضروات الخضراء الورقية عامةً تحتوي على الفينيثيلامين، وهو مركب عضوي يفرز مادتين كيميائيتين هرمون “نورإبينفرين” ومادة الـ”دوبامين”، وكلاهما له دور رئيسي في الشعور بالمتعة والسعادة.

4- الأسماك الدهنية
الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 التي تعزز وظائف الدماغ وتُشعر بالسعادة بالإضافة لفوائدها للجلد والشعر وعملية التمثيل الغذائي، مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين والرنجة والماكريل.

5- الشاي الأحمر والأخضر
من يتناولون النوعين يعتبرون أكثر ميلاً للشعور بالسعادة، لاحتوائهما على فيتامين ب 1 وأحماض أمينية وحمض الغلوتاميك، وهذه المواد تفرز أنشطة كهربائية وموجات في الدماغ تساعد على الاسترخاء وتخفض مستويات الإجهاد وتنظم النوم.

6- التوت
التوت بأنواعه والفراولة أيضاً مصادر غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، لذا فهي تقضي على القلق والتوتر والإرهاق وتبعث السعادة والاسترخاء وتحارب السموم بالجسم.

7- الموز
الموز غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تحسين الدماغ، كما أنه غني بمادة التربتوفان، الذي يساعد على إنتاج هرمون السعادة.

8- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة غنية بمضادات الأكسدة ومادة السيروتونين أو هرمون السعادة، لتهدئة الأعصاب وتحسين المزاج والشعور بالسعادة، وخاصة الأنواع الداكنة منها.

9- العسل
العسل غني بفيتامين ب وحمض الفوليك لتحسين المزاج وتهدئة الأعصاب ومحاربة الشعور بالاكتئاب.

10- القهوة والكاكاو
تؤكد الدراسات إن تناول القهوة صباحاً يساعد على تحسين المزاج وزيادة نشاط المخ ومحاربة الاكتئاب والشعور بالسعادة، وذلك لاحتوائهما على الكافيين الذي يعد منشطاً فعالاً للجهاز العصبي يسهم في رفع مستويات هرمون السيروتونين.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| 10 مقويات جنسية طبيعية

أصبح الفياغرا من المرادف للمقويات الجنسية، وحصل على سبق صحفي في السوق، بحيث يتبادر للذهن حين التفكير بتقوية الانتصاب. الفياجرا دواء خطير إذا تم تناوله ...