أقوى الأكلات الصحية التي تساعدك على التخسيس

0

يعتقد البعض أن الإمتناع عن تناول الطعام، سيساعدهم في إنقاص وزنهم بشكل سريع، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، فالجسم يحتاج إلى الغذاء، ولا يمكنه الإستغناء عنه، حتى لو كان وزن الجسم كبير جداً، فالوزن الزائد ليس له علاقة بقلة أو زيادة الطعام، ولكنه يرتبك ارتباط وثيق بنوعية الطعام الذي نتناوله، فالأكل الصحي الخالي من الدهون هو الذي يحافظ على الوزن حتى لو كان كثيرا، أما الأطعمة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة، فهي من أهم أسباب الإصابة بالسمنة حتى لو كانت بكمية قليلة، لذا يجب علينا تناول الطعام الصحي والتركيز على الكيف وليس الكم.

الطعام الصحي يساعد بشكل كبير في الحصول على القوام الجميل، كما أنه يمنحك الصحة ويجعلك قادر على بذل الكثير من الجهد دون الشعور بالتعب والإرهاق، وبالتالي يجب على جميع الأشخاص حتى الذين يتمتعون بقوام ممشوق، تناول الأطعمة الصحية لأن لها أثر كبير على الصحة بصفة عامة، فهي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم الأطعمة الصحية، التي تساعدك على خسارة وزنك.

mmmmmmmm

أهم وأفضل الأطعمة الصحية التي تساعدك على خسارة وزنك؟

– الشوفان
الشوفان من الانواع الغنية بالالياف مما يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وخلال اليوم فقط نصف كوب من الشوفان يحوي 4.6 جرام من النشا المقاوم يمدك بالكربوهيدرات الصحية ويعزز عملية حرق الدهون

– حبوب الحمص
نصف كوب من الحمص يعطيك اكثر من 2 جرام من النشا المقاوم وهو ايضا مصدر مهم للالياف والبروتينات والدهون الصحية.

– الجبنه
الجبن الطازج من لبن الماعز والفيتتا تحوي الحامض الدهني الذي يساعد على سرعة الاحساس بالشبع ويعزز من حرق الدهون.

الجبنة هنا ليست اي جبنة عندما تشتريها يجب ان يكون مكتوب عليها مغذاه على العشب حيث انها تحتوي على اكبر كمية من الحامض الدهني.

– الحليب قليل الدسم
الحامض الدهني موجود ايضا في الحليب كما ان بروتين الحليب يحافظ على احساسك بالشبع لاطول فترة ممكنة كما انه يحتوي على الكالسيوم الذي يساعد النساء على حرق السعرات الحرارية.

الفاصوليا البيضاء
نصف كوب من الفاصوليا البيضاء يحوي على 4 جرام من النشا المقاوم وتحتوي ايضا على الكربوهيدرات التي تعزز من عملية الايض.

حبوب الصنوبر
تحوي ايضا على الحامض الدهني الذي يساعدك على الحفاظ على صحة القلب ويقلل من هرمونات الجوع ويعزز حرق الدهون كما ان الدراسات وجدت ان هذه المكسرات تحتوي على دهون صحية غير مشبعة ساعدت الكثير من الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على فقدان الكثير من السعرات الحرارية.

– البطاطس
في الواقع البطاطس مليئة بالكربوهيدرات ولكن الشيبسي يحتوي على 3 اضعاف هذه الكمية وعلى قمة الاطعمة التي تسبب التخمة ومن الافضل ان تاكلها مسلوقة فهي غنية بالنشا المقاوم الذي يساعد الجسم على حرق الدهون.
aaaaaaaaaa

– البرتقال
سعر حراري فقط هي الموجودة في ثمرة البرتقال ولا تتوقع منها اكثر من ذلك ولكنه يحتوي على جرعة كبيرة من الالياف فهي على قمة الفواكه الغنية بالالياف التي تعطيك الاحساس بالشبع.

 – الشيكولاتة الغامقة
الشيكولاتة تبطئ من عملية الهضم وتجعلك تاكل اقل في الوجبة التي سوف تاكلها بعدها وتعطيك احساس اطول بالشبع.

البيض
البيض غني بالبروتينات التي يجب ان تاكلها على الافطار لكبح شهيتك فقد وجد الباحثون ان النساء اللاتي ياكلن البيض على الافطار يخسرون وزن اكثرمن اللواتي ياكلن الكعك كما انه لا يحتوي على نسبة كوليسترول كبيرة تجعله يؤثر على نسبة الكوليسترول في الدم.

الموز  
اذا اكلت ثمرة موز خضراء قليلا متوسطة الحجم فانك سوف تشعر بالشبع كما انها ستحسن من عملية الايض ب 12.5 جرام من النشا المقاوم.

– العدس
العدس مصدر رئيسي للبروتين والالياف فنصف كوب من شوربة العدس تحوي 3.4 جرام من النشا المقاوم وتعزز من حرق الدهون.

– الشاي الاخضر

الشاي الاخضر يحرق الدهون مثل الماء كما انه يعطيك احساس بالشبع ويحتوي على مضادات للاكسدة كما انه يحرق السعرات الحرارية الزائدة.

– اللوز
اثبتت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يعتمدون في حميتهم على المكسرات يخسرون وزن اكثر ممن يتبعون حمية عادية ولكن لا تكثر من تناول اللوز فهو يحتوي على الكثير من الدهون.

الفاصوليا الحمراء
نوع من الخضراوات غني بالبروتين والالياف كما انها غنية ايضا بالنشا المقاوم فنصف كوب منها يحتوي على 2 جرام من النشا المقاوم.

الكمثرى
ثمرة واحدة من الكمثرى يوميا تعطيك 15% من الالياف التي يحتاجها الجسم اثبتت دراسة حديثة ان النساء اللاتي ياكلن 3 ثمرات من الكمثري يوميا تستهلك سعرات حرارية اكثر ممن لا ياكلنها ولا يجب ان تقشريها فقشرتها تحتوي على معظم الالياف

الارز البني
يحتوي الارز البني على الياف اكثر من الارز الابيض فنصف كوب منه يحتوي على 1.7 جرام من النشا المقاوم والكربوهيدرات الصحية التي تساعد في تعزيز عملية الايض كما انه يحتوي على سعرات حرارية اقل.

العنب البري
يعتبر افضل طعام لمكافحة آثار الشيخوخة كما ان كوب واحد منه يحتوي على 4 جرام من الالياف.

– السلمون
يعتبر السلمون مصدر للبروتين والالياف ويعطيك احساس بالشبع والدهون التي يحتاجها الجسم فهو اختيار افضل بكثير من اللحوم الحمراء.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك