إرشادات بسيطة تجنبك إجهاد العين وجفافها في ساعات العمل

0

يتعرض الكثير من الموظفين لإجهاد ذهني وبصري غير عادي خلال ساعات العمل وخاصة مع الاعتماد الكلي على تكنولوجيا الحاسب الآلي لذا نقدم لكم إرشادات بسيطة تجنبك إجهاد العين وجفافها في ساعات العمل .

  الخبيرة الألمانية، ريجينا جرالا تسوجا أكدت على أهمية أن يمنح الموظف الذي يعمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر فترة استرخاء كافية للعين من وقت إلى آخر.

وبررت الخبيرة التي تعمل بالهيئة الألمانية نصيحتها بأن العمل أمام شاشة الكمبيوتر يؤدي إلى إجهاد العين بشدة، بل وتترتب عليه آثار عديدة ضارة في بعض الأحيان.


وأضافت تسوجا أنه يمكن للموظف ملاحظة ذلك من خلال أعراض جفاف العين أو الشعور بحرقان، كما أنه قد يعاني من الصداع في بعض الأحيان، بل ويصل الأمر على المدى الطويل بضعف حاسة الإبصار مع استمرار العمل أمام الشاشات التي تنبعث منها الإشعاعات باستمرار.

ونصحت الخبيرة الألمانية بضرورة إجراء التمرين التالي للعين، لتجنب تلك الآثار الضارة، ويتمثل في استناد الموظف بكوعه على المكتب وتغطية عينيه بواسطة يديه، ويشترط هنا ألا تكون مصابيح الإضاءة مسلطة على الفرد.

وبعد إغماض عينه للحظات قليلة، والتركيز على المساحة السوداء التي يراها عندئذ، يبقى الموظف للحظات على تلك الوضعية، وسيلاحظ أنه كلما كانت العين أكثر إجهاداً، كلما كان اللون الأسود أكثر عمقاً.

ونصحت تسوجا كذلك بضرورة إبعاد العين على شاشة الكمبيوتر من وقت لآخر والنظر في المساحات المفتوحة والتركيز على الأشياء التي تبدو بعيدة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك