ابتكار أول معقم ذكي لفرش المكياج في العالم

0

تمكنت شركة أمريكية ناشئة من ابتكار أول معقم ذكي لفرش المكياج في العالم، وجاءت فكرتها المبتكرة لتصنيع حامل خاص لفرش المكياج.

ولا يكتفي هذا المعقم الذكي بحمل أدوات المكياج  فقط، بل يقوم بتنظيفها وتعقيمها أيضاً، وبدون أي حاجة لتدخل بشري بغرض القضاء على الجراثيم والبكتيريا العالقة فيها نتيجة الاستخدام اليومي لها.

شركة “Brushean”، التي تتخذ من لوس أنجليس مقراً لها، اعتمدت في أحدث ابتكاراتها على قدرة وفعالية ضوء الأشعة فوق البنفسجية في إبادة الجراثيم.

حيث قامت بدمج هذه التقنية داخل حامل أسطواني الشكل، يتم وضع جميع فرش المكياج بداخله وغلقه بإحكام، وبعدها يتم الضغط على مفتاح لتشغيل ضوء الأشعة فوق البنفسجية لمدة 5 دقائق فقط.

وخلال هذه الدقائق، تخضع تلك الفرش للأشعة فوق البنفسجية، التي تقوم بقتل الكائنات الدقيقة والجراثيم العالقة والكامنة في فرش المكياج وذلك من خلال الضوء فوق البنفسجي ذي الطول الموجي القصير.

جدير بال1كر أن هذا الابتكار لا يزال مطروحاً على موقع كيك ستارتر للتمويل، ومن المتوقع عقب انتهاء فترة التمويل طرحه بالأسواق في شهر أغسطس بسعر 98 دولاراً أمريكياً، حسبما نشر موقع سي نت الإلكتروني المعني بأخبار التقنية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مشروبات للتنحيف ..تعرف عليها

نستمع كثيرًا للحديث عن أطعمة تسبب السمنة وأخرى تفيد في خسارة الوزن، فماذا ع المشروبات هل هناك مشروبات للتنحيف وأخرى تسبب السمنة؟! تعتبر المشروبات التي ...