الإفراط في السكريات خلال الحمل قد يصيب الجنين بالربو

0

حذرت دراسة جديدة من أن الإفراط في السكريات خلال الحمل قد يصيب الجنين بالربو بعد ولادته، إذ وجدت رابطاً بين هذه الزيادة وإصابة الطفل بالربو لاحقاً.

الدراسة التي قام فريقها بتحليل بيانات أكثر من 9 آلافسيدة حامل في فترة التسعينات من القرن العشرين، أثبتت أن إفراط الحامل في تناول السكريات يضاعف من احتمالات إصابة الطفل المولود لهن بالربو.

دورية “يوروبيان ريسبيراتوري” نشرت نتائج الدراسة، ونقلت على لسان سيف شاهين المشرف المساعد، أنه رغم كونه من المبكر الجزم بأن السكر الزائد وقت الحمل يسبب الربو للطفل،غير أن هناك صلة تتطلب المزيد من الأبحاث لفهم كيف يحدث ذلك.

ةبحسب نتائج الدراسة، فأن الحوامل اللاتي استهلكن السكر بمعدلات أقل كانت مخاطرإصابة أطفالهم بالربو 38 % فقط، في حين بلغت مخاطر الإصابة لدى مواليد الحوامل اللاتي استهلكن السكر 73 % وهو معدل كبير للغاية.

وجاء بتوصيات الدراسة أنه على الحوامل الالتزام بتناول معدل صحي للسكر خلال فترة الحمل، وتناول الفاكهة كأولوية مع الحد من تناول الكثير من الحلوى.

يشار إلى أن أبحاث الدراسة اعتمدت على بيانات دراسة أكبر أجريت على  “أطفال التسعينات”، وكانت تلك الدراسة قد قامت بتتبع حالات الحمل لدى آلاف من الأمهات في فترة التسعينات من القرن العشرين وتتبع الحالة الصحية لأطفال هؤلاء الأمهات في محاولة للربط بين تناول الحامل للسكريات الكثيرة وإصابة الطفل بعد ولادته بالربو.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك