البندق وجبة خفيفة لصحة وعمر أطول

0

لاشك أن للمكسرات قيمة غذائية عالية سبق أن أشرنا إليها مرارًا وتكررًا، إلا أن الجديد أن البندق وجبة خفيفة لصحة وعمر أطول بحسب أحدث الدراات والأبحاث العلمية.

ويتميز البندق بتعدد طرق تناوله فيمكن إضافتهللمخبوزات والحلوى، كما أنه يمنح الوجبات واللحوم نكهة رائعة، في الوقت ذاته يمكن استخدامه في السلطات المختلفة، وقد نكتفي به كوجبة خفيفة على العشاء مثلًا.

وترجع القيمة الغذائية للبندق في احتوائه على الألياف الغذائية والبروتينات والمعادن والفيتامينات الأساسية وأيضًا مضادات الأكسدة ولذا يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من الأمراض وخاصة السرطان.

ويمتازز البندق عن غيره من المكسرات بمضادات الأكسدة الفلافونويد والتي تقوم بعمل مهم في دعم وظائف الدماغ وتحسين وتنشيط الدورة الدموية كما تقلل من أعراض التحسس.

ويساعد البندق على تقوية البشرة والأظافر لاحتوائه على فيتامين إي ويساعد على تحسين وظائف الهضم والغذاء لما يحتويه من فيتامين ب والماغنسيوم والبوتاسيوم ويساعد على ضبط ضغط الدم ويفضل تناوله بدلًا عن رقائق الشيبس.

في الوقت ذاته يمد البندق الجسم بالدهون اليدة التي تغذي القلب، كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار ويزيد نسبة الكوليسترول الجيد.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك