التمارين الرياضية أساس جودة الحيوانات المنوية

0

دراسة ألمانية حديثة تؤكد أن تغيير نمط الحياة من خلال ممارسة الرجل للتمارين الرياضية يساعد على زيادة جودة الحيوانات المنوية وبالتالي علاج مشاكل الخصوبة.

ومن المعروف أن مشاكل الحيوانات المنوية تمثل ثلث مشاكل الخصوبة وغالبًا ما كانت تواجه بتحسين التغذية والتخلص من الوزن الزائد وتجنب التدخين والكحوليات، وتفادي الاكتئاب والإحباط.

280 رجل يميل نمط حياتهم للجلوس بنسبة كبيرة شاركوا في الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة جستوس ليبيج الألمانية ونشرتها دورية ريبرودكشن العلمية العالمية.

وقسم الباحثون القائمون على الدراسة الرجال إلى 3 مجموعات، التزمت إحداها بممارسة تمارين خفيفة، بينما التزمت ثانية بممارسة تمارين مكثفة، ولم تقم الأخيرة بأي تمارين.

12

وتوصلت نتائج الدراسة إلى التأكيد بوجود تحسن في جودة الحيوانات المنوية لمن مارسوا التمارين الرياضية عن أولئك الذين لم يمارسوا أي قدر من التمارين.

وتعد هذه الدراسة الأولى التي تقيس تأثير ممارسة تمارين خفيفة وأخرى مكثفة على الخصوبة ونشاط الحيوانات المنوية لدى الرجال .

وتفسر الدراسة تأثير التمارين الرياضية عل نشاط الحيوانات المنوية بأنها تساعد على تحسين عمليه التمثيل الغذائي وكذلك تنشط الدورة الدموية بما يقوي الحيوانات المنوية التي ترتبط في نشاطها وحركتها بل وإنتاجها بالدورة الدموية وانتظامها.

وتمثل الدراسة أملًا مهمًا لأولئك الذين يعانون من ضعف الحيوانات المنوية وتأخر الإنجاب أو العقم بسبب مشاكلها، وسبق أن عرضنا أسباب انعدام الحيوانات المنوية، كما تحدثنا عن علاج ضعف الحيوانات المنوية بالتفصيل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك