التمرين بالكرة المطاطية يقوي عضلات الجسم كلها

0

ممارسة الرياضة من أهم طرق تحقيق اللياقة البدنية ومرونة الجسد، وكذلك الصحة، ويعتبر التمرين بالكرة المطاطية من أهم وأسهل أنواع التمارين التي يمكن أن يمارسها الفرد وتساعد على تقوية مختلف عضلات جسده.

وبحسب مدربة اللياقة البدنية الألمانية، ساندرا غيرتنر إن التمرين بالكرة المطاطية يعد تدريبا متكاملا للجسم، حيث أنه يعمل على يساعد على تقوية عضلات الذراعين والصدر والظهر والبطن والساقين والمقعدة كذلك.

وأضافت غيرتنر أن تأثير هذه التمارين الفعال والمهم يرجع إلى أن التمرين بالكرة المطاطية يصل إلى الطبقات العضلية، التي لا يمكن الوصول إليها من خلال تمارين تقوية العضلات التقليدية.

التمرين الأساسي بالكرة المطاطية يتمثل في الجلوس على الكرة، بعدها يتم الوقوف بتحكم عدة مرات والجلوس مرة أخرى، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويؤدي لتحقيق التنسيق في القوام وزيادة القدرة على التحكم والتوازن.

ويمكن ممارسة تمرين آخر بالاستناد على الكرة، من خلال جلوس الشخص على الركبة خلف الكرة والاستناد بذراعيه على الكرة، في حين يكون الذراعان في وضع مثني، وبعدها يتم رفع الركبتين، ويمكن إجراء هذا التمرين من الوضع الجانبي كذلك.

تمرين ثالث، يتم فيه الامساك بالكرة بين الذراعين الممدودتين فوق الرأس، ثم إجراء حركات ثني الركبة، ويساعد هذا التمرين على تقوية الساقين والأرداف والذراعين والجذع.

ومن المهم مراعاة الحجم المناسب عند شراء الكرة، فالأشخاص، الذين يصل طولهم إلى 1.70 مترا مثلا يحتاجون إلى كرة لا يقل قطرها عن 65 سنتيمترا، في حين يحتاج الأشخاص الأطول من ذلك إلى كرة ذات قطر 75 سنتيمترا.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك