التهابات المثانة لدى النساء قد تتطور للأسوأ

0

تتعرض النساء لأعراض التهاب المثانة بنسب تفوق الرجال، ولكن الخطر الأكبر يكمن في إهمالهن لهذه الأعراض وعدم علاجها ونتحدث في هذا الموضوع عن تطور التهابات المثانة لدى النساء .

وفي موضوع سابق كنا قد تحدثنا عن التهابات المثانة لدى النساء وعرضنا أعراضه وأسبابه وسبل العلاج والوقاية منه تفصيلًا.

المعهد الألماني للجودة واقتصاد القطاع الصحي في تقرير حديث له حر من خطورة إهمال النساء لخطر التهابات المثانة وأكد أن تناول المياه بكثرة ليس حلًا كافيًا.

وبحسب المعهد فالنساء أكثر عرضة للبكتيريا المسببة للمرض حيث يسهل وصولها للمثانة، ويرى الموقع أيضًا أن الشعور بالحكة والحرقة وعدم الارتياح أسفل البطن والظهر أعراض كافية للتأكد من وجود مشكلة في المجاري البولية.

2

وينصح المعهد بضرورة تناول بعض المضادات الحيوية كعلاج للقضاء على تلك البكتيريا لكن تحت إشراف الطبيب المختص بالطبع، وحذر من نتائج وعواقب وخيمة في حال عدم علاج المرض.

التقرير أيضًا ركز على ضرورة تلافي المريضة للعوامل التي سببت المرض والتي تتعرف عليها بتكرار الأعراض ولم يغفل أهمية تناول السوائل في العلاج والاعتماد على زجاجة مياه ساخنة لتسكين الألم بوضعها على موضع الألم كما وضح .

وختم المعهد تقريره بالتأكيد على أن المرض قد يتطور لأعراض التقيؤ والزكام وآلام في الكلى والتعب والإجهاد وعدم القدرة على الحركة، ونصح بضررورة زيارة الطبيب والاهتمام به وعلاجه وعدم إهماله.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك