الساونا علاج مثالي للضغط المرتفع لدى الرجال

0

توصلت نتائج دراسة فنلندية حديثة إلى إن حمام البخار أو الساونا علاج مثالي للضغط المرتفع لدى الرجال وليس مجرد وقت للاسترخاء، حيث يعد ضغط الدم المرتفع لدى الرجال، بحسب التقارير الطبية الأمريكية من أكثر عوامل أمراض القلب المسببة للوفاة في الولايات المتحدة.

وتتضمن الاستراتيجية التي تقترحها الدراسة السيطرة على ضغط الدم المرتفع من خلال ضبط الوزن، وممارسة التمارين والأنشطة البدنية، مع إتباع نظام غذائي صحي.

وبحسب دراسة جامعة إيسترن فينلاند، فأن الحصول على جلستين أو ثلاث من الساونا أسبوعياً يقلل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 24 % وهي نسبة مرتفعة في هذه الحالة.

كما يقلل الحصول على أكثر من 3 جلسات ساونا في الأسبوع يقلل هذا الخطر بنسبة تعادل 46 %.

النتائج التي نشرتها “جورنال أوف هايبرتنشن” تؤكد ما سبق أن توصلت إليه دراسات سابقة توضح أن الخضوع لجلستين أو ثلاث من الساونا تقلل خطر الوفاة بأمراض القلب.

لذا أوصت الدراسة مرضى ضغط الدم المرتفع من الرجال باتباع استراتيجية متنوعة للسيطرة على ضغط الدم المرتفع؛ تتمثل في  الخضوع لجلستين أو ثلاث من الساونا أسبوعياً، فضلاً عن إتباع نظام غذائي صحي، وممارسة رياضة المشي أو بعض التمارين الرياضية أو الأنشطة البدنية المناسبة، مع الابتعاد تماماً عن التدخين.

مقالات مشابهة قد تفيدك