الشاي الأخضر يقضي على الهالات السوداء تماماً ..إليكم الطريقة

0

ظهور الهالات السوداء أسفل العينين عدو لدود لأي امرأة، إذ أنها تجعل الوجه يبدو متعباً وشاحباً وكذلك تجعل المرأة تبدو وكأنها أكبرسناً مما هي عليه بل وتسلب العيون إشراقتها الساحرة وتقضي على نضارة الوجه وجاذبيته.

ولمواجهة الهالات السوداء، تنصح مجلة “إيلي” الألمانية باستخدام الشاي الأخضر، الذي يزخر بالكثير من مضادات الأكسدة ومواد دابغة تعرف باسم “تانين”، والتي تعمل على تفتيح لون الهالات السوداء من ناحية، وتساعد على التخلص من تورم العين من ناحية أخرى.

وتوصي المجلة، المتخصصة بأخبار الصحة والجمال، بغلي كيسين من الشاي الأخضر في ماء ساخن بضع دقائق، وحفظهما لمدة نصف ساعة في الثلاجة، قبل وضعهما على العينين مدة 15 دقيقة.

البديل الأسهل هو استخدام ماسكات العين الجاهزة التي تحتوي على الشاي الأخضر.

وإلى جانب ذلك، تنصح مجلة إيلي بالإكثار من شرب الماء بمعدل لا يقل عن 1.5 لتر كل يوم، مع أخذ قسط كاف من النوم بمعدل يتراوح بين 6 و8 ساعات ليلاً، إضافةً إلى الإقلاع عن التدخين.

جدير بالذكر أن احتقان الأنف بطبيعته يؤثر على الأوعية الدموية للعينين بحيث يجعل هذه الأوعية الدموية أكثر اتساعاً واحتقاناً، ويترتب على ذلك ظهور الهالات السوداء، لهذا عند حدوث الاحتقان لا بد من معالجته أولاً قبل البدء بعلاج سواد العينين وتتوافر علاجات إحتقان الأنف في الصيدليات ويتم صرفها بعد استشارة طبيب أنف وأذن وحنجرة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

5 طرق للتخلص من الانتفاخ ..تعرف عليها

يعتبر الانتفاخ والمغص من أسوأ الاضطرابات المرتبطة بالجهاز الهضمي، وتؤدي الكثير من الأطعمة والمشروبات الشتوية لانتفاخ المعدة، مثل الملفوف (الكرنب) ومشروبات الصودا لذا نعرض في ...