العلاج بالتدليك قد يكون الخيار الأفضل لكم

0

العلاج بالتدليك أحد أهم طرق العلاج البديل وخاصة فيما يتعلق بآلام العظام والفقرات وبعض الضغوط والاضطرابات النفسية لكنه ليس منتشرًا على مدى واسع، وقديمً كان ينظر له على أنه نوع من الرفاهية لكنه علم وعلاج فعال لكثير من الأمراض.

ويستخدم العلاج بالتدليك في علاج الإجهاد للعضلات وحالات التوتر والأرق والعصبية الزائدة والشعور بالصداع وتشنجات العضلات في الأجزاء المختلفة من الجسم وبالأساس لابد أن يتم التدليك أو المساج للجسم كله لكن البعض يلجأ لتدليك مناطق الألم أو الإجهاد فقط مثل الظهر والساقين.

وعند أداء المساج على يد متخصص فإنه يساعد على تنشيط حركة السيالات العصبية الصادرة من المستقبلات الحسية التي توجد بالعضل والعظم والروابط وتقوم بتوصيلها للدماغ، وهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنبيه الدماغ ووصول الأكسجين للأجزاء المختلفة.

5

يلجأ المعالج بالتدليك لاستخدام بعض الزيوت الطبيعية الساخنة للمساعدة في سهولة الحركة والإنزلاق كما تفيد هذه الزيوت في تقوية العظام والعضلات وأهمها زيت الزيتون ويمكن عمل خليط من مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة.

وتختلف طريقة المساج بحسب الغرض من التدليك أو المنطقة المصابة فيمكن الاعتماد على الحركات الدائرية أو الضغط بالإبهام أو استخدام أطراف الأصابع والسحب للخارج.

وينصح بعدم اللجوء للمساج إلا تحت إشراف الطبيب ويحظر على مرضى الالتهابات العصبية والعضلية ومرضى الأورام والسرطان، ومرضى ضغط الدم ومن يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية والأمراض المعدية إجراء هذا العلاج.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك