الفلفل الأسود يحمي الدماغ من 5 أمراض خطيرة

0
على الرغم من تحذيرات كثيرة سابقة بخطورة الإكثار من الفلفل الأسود وخاصة على الكبد، إلا أن الدراسات الحديثة أكدت أهميته للجسم والصحة وخاصة للدماغ وأكدت أن الفلفل الأسود يحمي الدماغ من 5 أمراض خطيرة.
 وبالإضافة إلى فوائده في محاربة السرطان وتحسين امتصاص العناصر الغذائية المختلفة، يوفر الفلفل الأسود الكثير من الفوائد لصحة الدماغ والأعصاب.
الشلل الرعّاش:
وكانت دراسة نُشرت في العام 2012 أثبتت أن مادة البيبرين التي يحتوي عليها الفلفل الأسود تساعد على تثبيط الإنزيمات والتي تقوم بتحطيم مادة الدوبامين، وهي نفس المادة التي يرتبط نقصها بمرض الشلل الرعّاش أو متلازمة باركنسونز.

الزهايمر:

كما توصلت دراسة نشرتها دورية “الزهايمر” إلى أن إضافة الفلفل الأسود للطعام بشكل مستمر تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر.

الاكتئاب:

أما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب بشكل مزمن فإن تناول المزيد من الفلفل الأسود يفيدهم كثيراً، فأحياناً يكون السبب أن الدماغ يحتاج إلى بعض العناصر الكيميائية ويساعد الفلفل الأسود على إفرازها في هذا الجزء من الجسم.

الصرع:

كذلك خلصت نتائج دراسة نُشرت في العام 2010 ،في مجلة “فارماسوتيكال” الطبية الشهيرة، أن مادة البيبرين الموجودة في الفلفل الأسود تساعد على حماية الناقلات العصبية من الإفرازات التي ترتبط بنوبات الصرع مما يعني أنه يحمي من الإصابة بهذا المرض.

السكتة الدماغية:

كشفت دراسة نشرتها دورية الجمعية الأمريكية المتخصصة لأمراض الشيخوخة أن الفلفل الأسود يحتوي على زيت يساعد من تعرّضوا لسكتة دماغية ويعانون من صعوبات في البلع على تخفيف هذه المشكلة وتسهيل الابتلاع.


لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك