الفواكه والخضروات تقي من الاكتئاب ..دراسة تؤكد

0

أثبتت دراسة جديدة نتائج دراسات سابقة ربطت بين النظام الغذائي والصحة النفسية، حيث أفادت هذه الدراسة بأن تناول الفواكه والخضروات يخفض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 10%.

وجاءت هذه النتيجة عقب دراسة أجراها باحثون في المركز الطبي لجامعة “راش” في شيكاغو، شملت 964 شخص تبدأ أعمارهم من سن الـ 80 عاماً، وذلك على مدار ما يقارب 6 أعوام، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعلى مدار هذه المدة، رصد الباحثون تطور أعراض الاكتئاب لدى المشاركين في هذه الدراسة، حتى ثبت لهم أن من الأشخاص الذين تجنبوا اللحوم الحمراء والدهون المشبعة والسكر، واستبدلوها بـ الفواكه والخضروات كانوا أقل عرضة لاضطرابات الاكتئاب بنسبة تصل إلى  10%.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مخاطر الإصابة بالاكتئاب بين المشاركين الذين يعتمدون على اللحوم بشكل رئيسي في نظامهم الغذائي.

ويؤكد لوريل شيريان، عضو الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، أن “الاكتئاب شائع بين كبارالسن وأكثر شيوعاً بين الذين يعانون  مشاكل في الذاكرة“.

مضيفاً أنه: غالباً ما تكون التغييرات في نمط الحياة مصحوبة بتعاطي الأدوية، لذلك أردنا التأكد من أن النظام الغذائي يمكن أن يكون فعالاً فـي الحد من خطر الاكتئاب.

ورغم أنه من الضروري مواصلة البحث لتحديد الميزات الجديدة نتيجة تناول الفواكه والخضروات لمنع ظهور الاكتئاب لدى كبار السن، إلا أن نتائج هذه الدراسة، التي قدمت في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب في لوس أنجلوس، تعد بشرى جيدة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك