القهوة تقلل احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا للنصف

0

توصلت دراسة إيطالية جديدة إن القهوة تقلل احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا وأوضحت أن تناول 3 فناجين من القهوة يومياً يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 53 بالمائة.

وتمتاز هذه الدراسة بضخامة العينة التي اعتمدت عليها فقد ارتكزت في نتائجها على بيانات 7 آلاف شخص، كما أنها استندت إلى دراسات وفحوصات معملية لتأثير الكافيين الوقائي ضد هذا النوع من الأورام.

الدراسة التي نشرت نتائجها في “إنترناشيونال جورنال أوف كانسر”، أجريت أبحاثها تحت إشراف البروفيسورة ماريا بنيديتا دوناتي من معهد الأبحاث والرعاية الصحية.

الباحثون الذين أجروا الدراسة قاموا بفحص معملي لتأثير القهوة منزوعة الكافيين و كذلك القهوة العادية للتعرف على دور الكافيين الذي كان موضع جدل فيما يخص دوره الوقائي ضد سرطان البروستاتا.

وتوصلت النتائج إلى ما يشجع على الاعتقاد بأن القهوة التقليدية غير المفلترة تحديداً هي التي تحتوي على مواد نشطة تساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا، وهي نوعية القهوة الشائعة في إيطاليا.

كما أكدت نتائج الدراسة على فائدة الكافيين الوقائية ضد سرطان البروستاتا، وهي تفتح بذلك الباب أمام البحث عن الفروق في التأثير الوقائي بين القهوة المفلترة والتقليدية.

 

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أدوية تعرقل فرص الحمل ..احذريها

على المرأة التي ترغب في الحمل والإنجاب مراجعة كل العوامل التي قد تؤثر على قدرتها على الإخصاب؛ ومنها النظام الغذائي، والسمنة، والاكتئاب أو الحالة النفسية، ...