الكرنبيات سلاحكم لمحاربة أمراض الشتاء

0
مع دخول فصل الشتاء تزداد المخاوف من التعرض لأمراض التنفس وكذا ارتفاع درجات الحرارة وضعف قدرة الجسم على مقاومتها، وهناك طعام فعال في مواجهة كل ذلك، إذ يؤكد خبراء أن الكرنبيات سلاحكم لمحاربة أمراض الشتاء .
ويرى هارالد زايتس، خبير التغذية الألماني، أنه من الضروري إدراج مجموعة الخضروات المعروفة بـ”الكرنبيات” ضمن النظام الغذائي اليومي لكل فرد، إذ تحوي كنزاً من المعادن والفيتامينات.
المجموعة التي تضم الكثير من الأصناف؛ مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي، تحتوي فوائد قلما توجد بصنف آخر من الخضروات، إذ أنها غنية بالحديد واليود والنحاس والمنجنيز والسيلينيوم والزنك فضلاً عن المواد الحيوية الفعالة بنسب متوازنة.

ويمتاز القرنبيط مثلاً بغناه بفيتامين C وفيتامين B وفيتامين K والحديد الضروري في نقل الأكسجين وبناء الدم والبوتاسيوم الذي يساعد في إدرار البول.

في حين يشتمل البروكلي على فيتامين C وفيتامينات B والبوتاسيوم وحمض الفوليك الضروري لعملية بناء الخلايا الجديدة وكذلك عملية أيض الأعصاب، كما أنه غني بـ”الجلوكوسينولات”، التي تقي من السرطان.

مقالات مشابهة قد تفيدك

طرق العناية بشعر الحامل

الحمل من الفترات شديدة الخصوصية في حياة المرأة ومن أكثرها تأثيرًا على اهتمامها بجمالها وعنايتها بذاتها، ونتحدث في هذا الموضوع تحديدًا عن طرق العناية بشعر ...