المشروبات الرمضانية المُناسبة للمرأة الحامل؟

0

تعد المشروبات الرمضانية الباردة جزء أساسي من مائدة الطعام خلال شهر رمضان الكريم، فشعور الإنسان بالعطش خلال الصيام، يجعله يفكر دائماً في نوعية المشروبات التي سيتناولها في الإفطار، حتى يروي عطشه ويمنح جسمه الإنتعاش الذي يخلصه من الشعور بالتعب والإرهاق، لذا يحرص الجميع على أن يكون هناك أكثر من مشروب رمضاني على الطاولة.

لا يمكن لأحد أن يستغنى عن المشروبات الرمضانية، بل على العكس فإن هناك مشروبات معينة لا تنتشر بصورة كبيرة، إلا خلال شهر رمضان، وهذا دليل على أن أهمية المشروبات خلال هذا الشهر، فهي تعوض الجسم عن السوائل التي فقدها، كما أنها خلال فترة الصيام.

تحتاج المرأة الحامل إلى نظام غذائي معين، حتى تحافظ على صحتها وصحة الجنين، خاصة خلال شهر رمضان، وامتناعها طوال اليوم عن تناول الماء والطعام، لذا هناك مشروبات معينة على الحامل تناولها بشكل طبيعي، دون أن تتسبب لها في أي مشكلة، وهناك مشروبات عليها تناولها بكميات قليلة، ومشروبات آخرى عليها عدم الإقتراب منها، لأنها تشكل خطورة على صحتها وصحة الجنين، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء، على المشروبات المُناسبة للمرأة الحامل، وهي:-

– التمر الهندي
من المشروبات الرمضانية التي لا يمكننا أن نستغنى عنها، فهو المشروب المُفضل لدى الجميع، لأنه يحتوي على مضادات حيوية قوية قادرة على قتل البكتريا والقضاء على الفيروسات الضارة، لذا فهو مفيد لصحة الأم الحامل لأنه يعمل على محاربة الغثيان والقيء والإمساك في الحمل.

qamr l deen

– عصير قمر الدين
من العصائر المفيدة حيث إنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، مثل البوتاسيوم والكالسيوم، كما أن نسبة المعادة به عالية، يعمل على تقوية الأعصاب وتنظيم حركة الأمعاء، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تعالج الإمساك، لذا فهو مفيد للحامل، ولكن يجب تناوله بكميات معتدلة لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

– الخروب
من المشروبات المفيدة للحامل، حيث إنه يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تعتبر مفيدة للتغلب على الأوجاع والتشنجات التي تتعرض لها المرأة الحامل، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات، والبروتين، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم.

– السوبيا
مصدر جيد للكالسيوم لوجود اللبن، كما إنه مصدرًا للحصول على الطاقة بشكل كبير، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ألا أنه كثير السعرات الحرارية، فتناوليه بكميات معقولة.

– الخشاف
من المشروبات المميزة في شهر رمضان، يحتوي على الكثير من الأطعمة مثل المشمش المجفف والقراصيا والتين المجفف والزبيب والبلح وجوز الهند، وهو مفيد للمرأة الحامل لأنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يقي من إصابة الجنين بالتشوهات، كما تحتوي على الحديد والعديد من الفيتامينات والمعادن.

karkadeh

 – الكركديه
من المشروبات التي ينصح بتناولها خلال فترة الحمل بشكل عام، حيث إنه يساعد بشكل كبير في تهدئة الأعصاب والتوتر، ويساهم في التقليل من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال|| الذئبة الحمراء والحمل

بعض الدراسات أثبتت ارتباط مرض الذئبة الحمراء ببعض هرمونات الجسم مثل الاستروجين لذلك تعد النساء أكثر عرضة للاصابة منه من الذكور لانهم يملكون مستويات اعلى ...