الوسواس القهري والعلاج بالأعشاب

0

العلاج بالأعشاب أصبح الملجأ الأول للأطباء والمرضى في كثير من الأمراض، والصحة النفسية لم تكن بعيدة عن ذلك لذا سنتناول في هذا الموضوع الوسواس القهري والعلاج بالأعشاب .

وفي موضوع سابق تحدثنا عن تعريف الوسواس القهري وأعراضه وطرق علاجه ويمكن الإطلاع عليه من هنا، لكننا سنتحدث تحديدًا عن الأعشاب التي تفيد في علاج الوسواس القهري.

ومن المعروف أن الوسواس القهري من الأمراض الوراثية التي تظهر أعراضها على الشخص عند تعرضه للضغط النفسي مما يتسبب في خلل في إرسال واستقبال الرسائل من وإلى المخ.

ويحدث الوسواس القهري عندما يحد نقص في مادة السروتونين، وهذا ينفي صحة اعتقادات البعض بأنه يحدث نتيجة لضعف الشخصية،أو أنه حالة نفسية فقط، ومن هنا يمكن أن تلعب بعض الأعشاب دورًا في العلاج.

الوسواس القهري والعلاج بالأعشاب :

1

1- عشبة الفاليريان أو الناردين:

تحتوي هذه العشبة على حمض الفاليريك ويساعد على تخفيف التوترات والقلق ويهديء الأعصاب، ولكن ينصح بتناولها مساءًا فقط حيث تسبب النعاس نتيجة لاسترخاء الأعصاب.

2- عشبة الكافا:

أحد أهم الأعشاب التي تعالج الاضطرابات النفسية المختلفة المصاحبة لمرض الوسواس القهري، كما تخفف من حدة المرض تدريجيًا، ويتم تناول هذه العشبة من خلال استخلاص زيوتها وتناولها في صورة سائلة، أو تناولها في صورة أقراص، لكن يشترط عدم تناولها مع أدوية خاصة بعلاج الاكتئاب أو أي من أنواع المنوم.

3- عشبة القديس يوحنا:

تعد أفضل الأعشاب التي تعالج الاضضطرابات النفسية وخاصة الوسواس القهري، وذلك لاحتوائها على مادة الهايبريسين، وهذه المادة تساعد على تقليل الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر وغيرها من أعراض الوسواس القهري.

7



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

كيف نتجنب الإصابة بـ الغدة الدرقية ؟

يعد تضخم الغدة الدرقية واحداً من الأمراض الخطيرة نظراً لقيام الغدة الدرقية بالعديد من عمليات الأيض الحيوية، فضلاً عن آثار هذا التضخم  السلبية على جمال ...