انتبه: انحناء القضيب يجعلك عرضة للإصابة بالسرطان !

0

توصلت مجموعة من الباحثين، عقب دراسة حديثة أجروها، أن الرجال الذين يعانون من انحناء القضيب ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان مقارنة بغيرهم.

الباحثون- الذي عرضت دراستهم مؤخراً في مؤتمر American Society for Reproductive Medicine- أعلنوا أنهم تمكنوا من إيجاد الصلة بين انحناء القضيب والإصابة بكل من سرطان المعدة والجلد والخصية.

في حين لفت الباحثون إلى أن مشكلة ظهور انحناءات بالقضيب هي مشكلة منتشرة ويعاني منها العديد من الرجال حول العالم.

ولاحظ الباحثون خلال الدراسة أن الرجال الذين يعانون من انحناء القضيب يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الخصية بنسبة تصل إلى 40% وسرطان الجلد بنسبة 29% وسرطان المعدة بنسبة وصلت إلى 40%.

وتشير هذه النتائج إلى ضرورة اهتمام الرجال الذين يعانون من انحناء القضيب بهذه المشكلة بدرجة أكبر، نظراً للمخاطر التي قد تؤدي إليها.

وعقب تحليل الجينات، توصل الباحثون إلى أن الأب الذي يعاني من انحناءات بالقضيب قد ينقل هذه الجينات لابنه ليعاني هو أيضاً من ذات المشكلة فيما بعد.

وبالمقابل أشار الباحثون إلى أنه ليس معروفاً حتى الآن أسباب الإصابة بانحناء القضيب وكيف تتشارك مع السرطان في بعض الجينات.

ولا تعني هذه النتائج الخضوع المكثف لفحوصات الكشف عن السرطان نظراً لما قد تحمله من مشاكل صحية على الإنسان، لكنها تشدد على ضرورة مراقبة الذات وملاحظة أية أعراض مرتبطة بالإصابة بالسرطان ربما تظهر على الجسم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك