ما هو تأثير الهواتف الذكية على صحة الرجل ؟

0

أصبحت الهواتف الذكية جزء أساسي في حياتنا اليومية، فلا يعد الإنسان قادر على الإستغناء عنهم ولو للحظات، لأنها أصبحت وسيلة الإتصال الوحيدة، التي تربطه بالعالم كله، والتي تمكنه من التواصل مع الأهل والأصدقاء، مهما كانت المسافات بينهم كبيرة، هذا بالإضافة إلى أن الهواتف الذكية صارت من أهم الأشياء التي تساعدك في العمل، ولا يمكننا إنكار الفائدة الكبيرة التي عادت علينا بسب الهواتف الذكية.

وبالرغم من فوائد الهواتف الذكية الكثيرة، إلا أن لها الكثير من الأضرار على صحة الإنسان، وخاصة الرجل لأنه يضع الهاتف في جيوبه، الأمر الذي يجعله عرض للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، التي تؤثر على حياته الجنسية بصفة خاصة وعلى حياته الصحية بصفة عامة.

bbbbbbbbbb
أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث الطبية، أن الرجل معرض للإصابة بالكثير من الأمراض سواء النفسية أو الجسدية بسبب الإشعاعات التي تخرج من الهواتف الذكية، والتي تؤثر عليه بشكل كبير، ومن أهم هذه الأمراض:-
– أمراض القلب وتصلب الشرايين
أثبتت دراسة طبية أن الإشعاعات المنبعثة من الهواتف الذكية تؤثر بشكل كبير على عمل عضلة القلب، لأن هذه الإشعاعات تؤثر على كرات الدم الحمراء الحاملة  للهيموجلوبين وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب وانسداد الشرايين، ولذلك احرص على ألا تضع الهاتف المحمول بالقرب من الجهة اليمنى لجسمك بل اجعله بعيدا عن جهة قلبك.
– الخصوبة
إن الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة  والحرارة أيضا قد تقتل الحيوانات المنوية وتؤثر عليها، كما أن تقلل من قدرتها وحركتها، وقد وُجد أن الكثير من مستخدمي هذه الهواتف لديهم نقص في عدد الحيوانات المنوية وهذا يرجع إلى أن الحيوانات المنوية تعيش في درجة حرارة أربعة سليزيوس وليس كدرجة حرارة باقي اجزاء الجسم.

سرطان المخ
إن الإشعاع المنبعث من الهاتف الذكي من شأنه أن يدمر خلايا المخ على المدى الطويل، حيث أن الموجات الكهرومغناطيسية والحرارة المنبعثة من الهاتف المحمول تؤدي إلى تلف خلايا المخ وقد تم تصنيف هذه  الموجات عالميا على أنها أحد مسببات الإصابة بالسرطان ولذلك احرص على التقليل من استخدامه.

– فقدان السمع
إن الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهاتف الذكي تؤثر على الأذن الداخلية، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن الكثير من الذين يستخدمون الموبايل لمدة طويلة خصوصا من سن 18: 25 يعانون من ضعف في السمع ولذلك يجب أن تتجنب استخدام الموبايل والتحدث فيه لوقت طويل يوميا لأن هذا من شأنه أن يفقدك السمع.
– اضطرابات عصبية
إن الإشعاعات الضارة المنبعثة من الهاتف الذكي تدمر الحامض النووي DNA وتلف ال DNAبخلايا المخ يؤدي إلى حدوث خلل في الوظائف العصبية مما يؤدي إلى الاضطرابات العصبية، حيث أن هذه الأشعة تعمل على تقليل مستوى الملاتونين  Melatonin، كما أن الأشعة الكهرومغناطيسية الضارة المنبعثة من الهاتف المحمول تؤدي إلى اضطرابات في النوم ومن ثم حدوث بعض الاضطرابات العصبية مثل الشلل الرعاش وألزهايمر.

nnnnnnn
– مشاكل في النظر
الهاتف الذكي من الأشياء التي تُستخدم عن قرب،وبسبب صغر المسافة الموجودة بين شاشة الموبايل وعينيك فإن تحديقك ونظرك إلى الموبايل يتسبب في عدة مشاكل للعين مثل الجفاف والصداع والإجهاد وعدم وضوح الرؤية ولذلك حافظ على سلامة عينيك بأن تبقي مسافة لا تقل عن 16 بوصة بين عينيك وبين الشاشة، واختار خط أكبر للكتابة في الموبايل كما يجب أن تأخذ وقت راحة 20 ثانية على الأقل من وقت لآخر عند استمرارك فر قراءة شيئ على الموبايل لوقت طويل.

– الأمراض العامة
استخدام الهاتف الذكي يؤدي إلى اصابتك بالكثير من الأمراض العامة، لأن الكتابة ولمس الأزرار والشاشة من وقت لآخر يجعل الميكروبات والطفيليات تعلق بها ومن ثم إذا قمت بتناول الطعام بعد استخدام الموبايل مباشرتاً، فسوف تنتقل إليك بعد هذه الميكروبات وتصيبك بالعدوي ولذلك احرص على تنظيف يدك جيدا بالماء والصابون بعد استخدام الموبايل وقبل تناول الطعام كي تتجنب هذه العدوى.
– التشتيت وفقدان التركيز
أثبتت إحدى الدراسات أن مقدار نظر الشخص إلى تليفونه المحمول لمراقبة التطبيقات والأخبار والصور والرسائل الخاصة يأخذ الكثير من فكره وتركيزه ويشتته ولذلك إن معظم الدول تحظر المكالمات الهاتفية عند القيادة، كما أنها تعطلك عن القيام بأعمالك، وتؤثر على نشاطك، ولذلك احرص على عدم استخدام الهات إلى للضرورة القصوى خصوصا عندما تكون خارج المنزل.

– المشاكل الزوجية
استخدام الهاتف الذكي لمدة طويلة في المنزل، يؤدي إلى كثرة المشكلات بين الزوجين، حيث إنه المرأة تشعر بإهمال الرجل لها وإهتمامه  بالهاتف الذكي وكل ما يتعلق به، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاجرات والمشادات بينهم، وبالتالي فاستخدام الهاتف المحمول يجعلك تعاني من الكثير من المشكلات الزوجية، وأنت بغنى عنها، لذا يجب عليك عدم استخدام الهاتف بكثرة أثناء تواجدك بالمنزل، وأن تمنحك زوجتك الإهتمام الذي يُرضيها، حتى تعيش حياة أسرية خالية من المشكلات.

لا يمكننا حصر المشكلات التي تحدث للرجل نتيجة استخدامه الهاتف الذكي لأوقات طويلة، سواء في العمل أو في محيط الأسرة، فربما تخسر عملك بسبب قلة تركيزك فيه، وقد تخسر زوجتك بسبب إهمالك لها، وقد تخسر أبنائك بسبب إنشغالك عنهم، وبالتالي يجب عليك ألا تستخدم الهاتف الذكي إلا في أوقات الحاجة الضرورية له، لأنك بغنى عن هذه المشكلات.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك