تجنبي هذه الأخطاء من أجل سلامة جنينك

0

لا تتعلق فترة الحمل بصحة الأم وحدها، فصحة الأم والجنين متلازمان ولا يمكن التفريق بينهما حيث يؤثر كل ما تقوم به الأم على صحتها وصحة جنينها بالتبعية لذا فعليك أن تجنبي هذه الأخطاء من أجل سلامة جنينك.

ونتناول في هذا الموضوع أبرز الأخطاء التي ترتكبها الحامل وتضر بصحة الجنين وهي:

1-تناول الأدوية دون استشارة الطبيب: فعلى الحامل عدم تناول أي عقاقير في الشهور الأولى للحمل وفي المطلق لا ينبغي تناول أي أدوية دون استشارة الطبيب بسبب تأثير بعض الأدوية على صحة الجنين حتى أن بعضها يسبب تشوهات الأجنة والبعض قد يسبب الإجهاض.

2-عدم تناول أي أطعمة غير مطهية بشكل كامل: وخاصة اللحوم حتى لا يصيب ذلك الأم والجنين بالأنواع المختلفة من البكتيريا، كما في اللانشون والبسطرمة والسجق، والأمر نفسه مع الأطعمة التي تتعرض للمبيدات الحشرية.

3-الاهتمام بتناول غذاء متوازن: فنقص بعض العناصر من الغذاء يظل تأثيره على الجنين فيما بعد .

4- عدم اقتناء الحيوانات الأليفة من القطط والكلاب وخاصة في الشهور الأولى للحمل، لقدرتها على نقل عدوى التكسوبلازما والتي تسبب الإجهاض في المراحل المتقدمة من الحمل.

bregnant

5-البعد عن التدخين وتناول الكحوليات والمشروبات الغازية والعصائر والأطعمة المحفوظة التي تسبب حساسية الصدر للأطفال بعد الولادة والكافيين في القهوة والشاي.

6-البعد عن التعرض للإشعاعات المختلفة وخاصة أثناء زيارة مراكز التحليل.

7- الابتعاد عن مصادر التلوث البيئي مثل عوادم السيارات وروائح المبيدات الحشرية والأصباغ المختلفة حيث تسبب جميعًا تشوهات للجنين.

8- احذري الارتفاع الكبير في درجات  الحرارة وتوجهي للطبيب فورًا لاستشارته حيث تؤثر درجات الحرارة العالية على الجنين وتهدد بالإجهاض كما تسبب تلف خلايا المخ له والتشوهات المختلفة.

9- النشاط الزائد ربما يسبب الولادة المبكرة فاحذريه.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك