تخلَّصي من وزنك الزائد في أسبوع واحد

0

السمنة وزيادة الوزن من أهم وأخطر المشكلات المنتشرة في العالم كله بوجه عام وفي العالم العربي بوجه خاص، وهي من المشكلات التي تؤرق أصحابها بصورة كبيرة، وفي بعض الأحيان قد يصابوا ببعض الأمراض النفسية مثل الإكتئاب والعزلة نتيجة فشلهم في التخلص منها، ولكن في السنوات الأخيرة لم يعد هناك أمر صعب أو مستحيل بعد أن توصل الأطباء إلى الكثير من الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من الوزن الزائد في وقت قصير، ولكن في البداية يجب التعرف على أسباب الإصابة بالسمنة.

gggggg
ما هي أسباب الإصابة بالسمنة؟
هناك الكثير من الأشياء التي تجعلنا نصاب بالسمنة، ولكنها تختلف من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص يصابون بها نتيجة الإفراط في تناول الطعام، والبعض الآخر قد يفرط في تناول الطعام ولكن وزنه لا يزيد بسبب ارتفاع معدل الحرق في جسمه، وبالتالي فالأسباب تختلف من شخص لآخر، ولكن هناك أسباب شائعة ومنتشرة بشكل كبير أبرزها:-
– الكسل وقلة الحركة
– عدم ممارسة الرياضه بشكل يومي
– الإفراط في تناول الطعام بشكل عام والنشويات والسكريات بشكل خاص
– الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية
– العوامل الوراثية
– انخفاض معدل الحرق في الجسم

كل تلك العوامل قد تكون سبب مباشر لإصابتك بالسمنة، ولكن في البداية يجب على كل شخص التعرف على السبب الأساسي، بحيث يمكنه علاج هذا السبب بشكل صحيح، فإذا كان الطعام الزائد سبب زيادة وزنك يجب عليك التقليل من تناول الطعام وتنظيم وجباتك وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات، أما إذا كان هناك عوامل وراثية تسببت في إصابتك بالسمنة، فيجب عليك استشارة طبيب التغذية الخاص بك.


hhhhhhhh
أفضل نظام غذائي لإنقاص وزنك في أسبوع واحد
هناك مناسبات خاصة يريد كل شخص أن يظهر فيها بأفضل شكل، ولكن الوزن الزائد يكون عائق كبير أمامه، خاصة إذا كان لا يمتلك وقت كاف لإتباع حمية غذائية تساعده على التخلص من هذا الوزن الزائد، وفي هذه الحالة يبحث الشخص عن نظام غذائي قوي حتى يتخلص من وزنه في وقت قصير، ونحن نقدم لكم أفضل نظام غذائي يمكنك من إنقاص وزنك في أسبوع واحد، حتى يمكنك الظهور بالشكل الذي تريده.

– اليوم الأول:

الإفطار: حزمة (بمقدار كف اليد) من الشوفان سريع التحضير مع نصف كوب حليب خالي الدسم مع 2 ملعقة من جنين القمح + كوب من القهوة أو الشاي.

الغذاء: سلطة تونة.

وجبة خفيفة: نصف ثمرة كانتلوب.

العشاء (الوجبة الرئيسية): نصف فرخة مشوية + 1 كوب من الخضار (كما تفضلين) + 1 ثمرة صغيرة بطاطس مشوية.

– اليوم الثاني

الإفطار: قطعتان من الوافل (الفطائر) مع بعض ثمرات من الفاكهة كما تفضلين عليها (توت – فراولة) + كوب زبادي متوسط الحجم وخالي الدسم + كوب من القهوة أو الشاي

الغذاء: سلطة خضراوات (يفضل أن تكثري من الألوان فيها).

وجبة خفيفة: 1 ثمرة كمثرى

العشاء (الوجبة الرئيسية): قطعة سلمون مطبوخة فى الفرن (كما تفضلين) + 1 ثمرة بطاطس مشوية أو مسلوقة + أي خضار تفضليه.

– اليوم الثالث:

الإفطار: الخبز الفرنسي (عبارة عن شريحتين من التوست الكامل الحبة يغمس في بيضة مخفوقة ثم يوضع على النار في طاسة مدهونة زيت خفيف مع قليل من الفاكهة مثل التوت أو الفراولة) + كوب من القهوة أو الشاي.

الغذاء: سلطة فراخ مشوية.

وجبة خفيفة: 1 ثمرة نكتارين أو ثمرة تفاح متوسطة.
العشاء (الوجبة الرئيسية): سمكة كبيرة + طبق خضار سوتيه بالأعشاب كما تفضلين.

– اليوم الرابع

الإفطار: فطيرة فاكهة (عبارة عن حفنة بمقدار كف اليد من الشوفان سريع التحضير تخلط مع نصف كوب من الحليب خالي الدسم و3/ 4 كوب من التوت البري وملعقتين من جنين القمح وتوضع فى الميكروويف لمدة 90 ثانية) + كوب من القهوة أو الشاي.

الغذاء: ساندويتش تركي من الخبز كامل الحبة.

وجبة خفيفة: 1 ثمرة نكتارين.

العشاء (الوجبة الرئيسية): خليط خضراوات من السبانخ والخس والطماطم والبصل مع القليل من الجبن الخالي الدسم ملفوف فى شريحة من خبز التورتيلا الميكسيكي + برتقالة.

 – اليوم الخامس:

الإفطار: 1 بيضة مخفوقة مع نصف كوب من الطماطم ونصف كوب من السبانخ + شريحة توست كامل الحبة + كوب من القهوة أو الشاي.

الغذاء: ثمرة بطاطس مسلوقة أو مشوية مع قليل من الجبن الخالي الدسم فوقها.

وجبة خفيفة: 1 ثمرة تفاح.

العشاء (الوجبة الرئيسية): شريحتين من البرجر الطبيعي (لحم طبيعي غير مُصنّع) على خبز توست أو خبز إنجليزي كامل الحبة مع شريحة طماطم وخس وشريحة بصل وشريحة من الجبن الشيدر الخالى الدسم.

– اليوم السادس

الإفطار: خبز فرنسي (عبارة عن شريحتين من التوست الكامل الحبة يغمس في بيضة مخفوقة ثم يوضع على النار في طاسة مدهونة زيت خفيف مع قليل من الفاكهة مثل التوت أو الفراولة).

الغذاء: أي نوع شوربة صحية بدون دهون مع شريحة من الخبز.
وجبة خفيفة: نصف ثمرة كانتلوب.
العشاء (الوجبة الرئيسية): شريحة استيك مشوية + طبق سلطة خضراء + 6 عيدان هيليون.

– اليوم السابع

الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + كوب زبادي متوسط خالي الدسم + كوب من القهوة أو الشاي

الغذاء: سلطة مكونة من (3 شرائح تركي + كوب خس + نصف كوب كرنب أحمر + نصف كوب سبانخ + نصف كوب بصل أحمر + نصف كوب شرائح طماطم + أي مزيج من الصلصة والتتبيلة تفضلينها بشرط تكون قليلة الدهون).

وجبة خفيفة: 3/ 4 كوب من التوت البري.

العشاء (الوجبة الرئيسية): 1 تاكو الدجاج على الطريقة المكسيكية (أو كما تفضلين) + ثمرة نكتارين.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء

يفرز كلا الجنسين الهرمونات  الجنسية بنسب مختلفة فالمرأة تفرز هرمونات الأنوثة بمعدلات تفوق الرجل بينما يفرز هو هرمونات الذكورة أكثر مما تفرزه المرأة لكن ارتفاع ...