تخلص من هشاشة الأظافر بهذه الطرق المنزلية البسيطة

0

هشاشة الأظافر ربما تكون عرضاً لحالات طبية مختلفة، كما أن تعرضها لبعض العوامل يزيد احتمالات تكسرها، مثل الجفاف أو وضع طبقات سميكة من طلاء الأظافر ومزيلاته، أو التعرّض المفرط للمياه.

لكن توجد علاجات منزلية طبيعية لهشاشة الأظافر يمكنها أن تحقق نتائج فعّالة وتقضي على هذه المشكلة التي تزعج النساء والرجال على السواء.

طرق منزلية بسيطة للتخلص من هشاشة الأظافر

الملح:

انقع يديك لمدة 15 دقيقة في وعاء به ماء وملح البحر، ويمكنك إضافة عصير الليمون إلى المحلول أيضاً.

زيت جوز الهند:

يعتبر هذا الزيت من أفضل المرطبات للأظافر، استخدمه في تدليك اليدين وأصابع القدمين لتقوية الأظافر وإعادة حيويتها.

عصير الليمون:

اعصر نصف ليمونة (الحامض)، واستخدم قطعة من القطن في تمليس الأظافر بهذا العصير الغني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، أو انقع الليمونة في وعاء به ماء، وضع أصابعك في الماء لبضع دقائق.

عصير الطماطم:

لأن الطماطم (البندورة) غنية بالمواد المضادة للأكسدة والبروتين يمكن لهذا العصير تعزيز ملمس الأظافر وعلاج هشاشتها. ضع قطرتين من زيت إكليل الجبل إلى ملعقتين من عصير الطماطم، وضع أصابع يديك في المزيج.

عصير وخل التفاح:

اخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ، واستخدم قطعة من القطن في وضع المحلول على الأظافر لترطيبها ومنع تكسرها.

زيت الزيتون:

ضع أصابعك في ملعقتين من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، أو استخدم الزيت في تدليك الأصابع. يساعد زيت الزيتون على تعزيز امتصاص الكالسيوم، ومنع التكلس.

زيت اللوز:

أضف ملعقة صغيرة من زيت اللوز إلى بعض عصير الليمون، وضع أصابع يديك في المزيج لمدة دقيقتين، أو دلّك به يديك. يحتوي زيت اللوز على مضادات للأكسدة ومغذيات تمنع هشاشة الأظافر وتفيد الجلد وأيضاً فروة الرأس.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك