تخلّصي من ترهلات بطن الحمل بهذه النصائح

0

قد تتفاجئين بشكل بطنك بعد الولادة، فها أنتِ أنجبت طفلك ولكن تبدين كأنك ما زلت حاملاً في شهرك السابع مع بطن أكثر ترهلاً واستدارة مما كنت تتوقعين، حيث تتراكم الدهون بالبطن بعد الحمل، ويترهل الجلد الزائد وعضلات البطن عندما تصاب بالتمدد.

ويتطلب الأمر بعض الوقت حتى يتعافى جسدك تمامًا من الحمل، وخاصة بطنك. تخيلي أن بطنك بالونًا ينتفخ ببطء مع نمو طفلك. لن تفجر بالطبع الولادة البالون، ولكنها تبدأ فقط بتنفيسه على مهل. قد يكون تقلّص حجم بطنك بطيئًا، ولكنه سيكون ثابتًا، ويقول الأطباء أن المسئول الأساسي عن هذه المشكلة هو النظام الغذائي لكل سيدة، وكذا نظامها اليومي في الحركة.

يحاول مدربو الرياضة أن يكونوا صارمين في هذا الموضوع، بحيث ينصحون السيدات بالعمل جيدًا على المناطق المتعلقة بعضلات المعدة، لأنها ستساعدك في الحصول على بطن مسطح، ولكن النظام الرياضي للنساء حديثي الولادة واللواتي تعانين من هذا الأمر ليس الحل الوحيد للتخلص من الوزن الزائد، حيث أن نظامها الغذائي أيضًا يلعب دورًا مهمًا في الرجوع إلى الوزن السابق قبل الحمل، لكن دون إتباع الحميات القاسية التي قد تكون سببًا في زيادة الوزن أكثر.

كما ينصح أيضًا المختصون النساء حديثي الولادة أن يعملن على تقوية منطقة الحوض، لأنها المنطقة الأكثر تضررا بعد الولادة والتي من الممكن أن تجلب معها سلبيات أخرى على الصحة.

واليوم يقدم لكِ (All About Health) بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من ترهلات البطن..

1- النوم الكافي
2- ضبط كميات الطعام، والحرص على تناول الأطعمة المغذية والمفيدة
3- ممارسة الرياضة
4- القيام ببعض التمارين مثل:-
– التنفس العميق من البطن مع قبض عضلات البطن: وهو تمرين سهل يُمكن البدء به بعد ساعة من الولادة؛ حيث إنّه يساعد على تقوية عضلات البطن وشدها، ومحاولة إطالة مدة شد عضلات البطن مع زيادة تكرار التمرين.
– تمارين رفع الرأس ورفع الأكتاف ورفع الجسم: حيث يتم الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين ورفع الرقبة وإنزالها 10 مرات ثم الانتقال إلى رفع الأكتاف 10 مرات ثمّ منتصف الجسم 10 مرات مع شد عضلات البطن خلال الشهيق والقيام بالرفع خلال الزفير، حيث تُساعد هذه التمارين أيضاً على تقوية عضلات البطن وشدها، بالإضافة إلى حرق السعرات.

فقط يجب عليك التحلي بالصبر في عملية خسارة الوزن بعد الولادة، والحرص على خسارة الوزن بشكل تدريجي، وعدم التطلع إلى النتائج السريعة التي تراها في الفنانات؛ حيث إنهنّ يلجأن إلى حميات صارمة جداً ويبدأن بالتمارين الرياضية الشديدة في فترات لا يجب البدء فيها باتخاذ خطوات كهذه.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك