تعانون التوتر قبيل مقابلات العمل والامتحانات ؟ التمارين الرياضية هي الحل

0

بالنسبة لمن يعانون التوتر قبيل مقابلات العمل والامتحانات حثت نتائج دراسة كندية جديدة على أهمية ممارسة التمارين الرياضية، تمارين الأيروبك البسيطة تحديداً،  مدة لا تزيد عن 10 دقائق، قبل التوجه لمكان إجراء مقابلات التوظيف، أو مقر الاختبارات الدراسية.

الدراسة كشفت أنه حتى هذه الفترة القصيرة جداً من التمارين ترفع نسبة مستوى التركيز وتحسن قدرة الشخص على حل المشاكل.

أما بالنسبة للانتظام في التمرين لـ 10 دقائق بشكل يومي، فإنه يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف في الشيخوخة، بالإضافة إلى فوائد عديدة للقلب والتنفس والجمال والصحة الجنسية والتمتع بالشباب الدائم والحيوية وغيرها من المزايا التي لا حصر لها.

ونشرت دورية “نيوروسيكولوجي” نتائج الدراسة التي تبين كيف تساعد التمارين الرياضية على تحسين أداء مناطق في الدماغ مسؤولة عن التركيز.

لافتةً إلى أن الأمر لا يتطلب أكثر من 10 دقائق من تمارين الأيروبك الخفيفة قبل تحسن الوظائف المعرفية للدماغ بنسبة تعادل  14 % على الأقل.

جدير بالذكر أن تجارب الدراسة أجريت في جامعة وسترن أونتاريو، وكشفت أنه عندما يقوم الطالب ببعض التمارين لفترة قصيرة في نهاية استذكاره دروسه تتحسن نتيجة التحصيل الدراسي.

وينوي الباحثون إجراء مزيد من الدراسات لمعرفة مدى الوقت الأفضل لتحقيق فائدة التمرين وإلى أي مدى يستمر.

وبرغم هذه الفوائد يحذر بعض الخبراء من إدمان التمارين الرياضية أو حتى ممارسة نوع من التمارين لا يناسب الجسم أو الحالة الصحية وهناك حالات تضر فيها التمارين الجسم يمكن التعرف عليها من خلال هذا الرابط.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك