تعانين من تعرق المهبل ..تخلصي منه بهذه الطرق البسيطة

0

تعاني كثير من النساء من مشكلة تعرق المهبل وخاصة في فصل الصيف التي قد تسبب ظهور روائح كريهة، ورغم أن التعرق المهبلي لا يعتبر حالة طبية خطيرة، إلا أنه قد يسبب اضطرابات عاطفية ونفسية تؤثر على العلاقات الشخصية والمهنية.

 

نصائح مهمة لتجنب تعرق المهبل :

1.ارتداء ملابس داخلية تمتص العرق

ينبغي ارتداء ملابس داخلية تمتص العرق، حيث يسحب النسيج المقاوم للعرق الرطوبة بعيداً عن الجلد ما يساعد في الحفاظ على النسيج الجاف في الداخل.

2.ارتداء ملابس قطنية

الأقمشة الطبيعية كالقطن والكتان تسمح للعرق أن يتبخر، كما تسمح للجلد بالتنفس، لذا يجب الابتعاد بشكل نهائي عن ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية مثل النايلون.

وتحبس هذه الخامات العرق، وتساهم في حدوث الرائحة الكريهة، خاصة في الصيف، وتعد الملابس الداخلية القطنية الخيار الأمثل، لكونها سريعة الجفاف، وتتحكم بالعرق.

لذلك عند شراء الملابس القطنية عليك أن تتحقق من أن هذه الملابس مصنوعة من القطن بنسبة 100 بالمائة.

3.عدم ارتداء ملابس ضيقة

مواكبة الموضة ولبس الجينز الضيق، لكنها على الأغلب ترفع من درجة الحرارة وخاصة لدى منطقة المهبل، لذا ينبغي اختيار السراويل الفضفاضة، التي سوف تمنع الاحتكاك وتسمح بتدفق الهواء.

4. تغيير ملابسك كلما شعرت بالعرق

الخميرة أحد أنواع الفطريات الانتهازية التي تزدهر في البيئات الدافئة الرطبة، فقضاء اليوم في الملابس الداخلية المبللة يعطي الخميرة فرصة للنمو خارج السيطرة، ما يؤدي لحكة مهبلية وحرقة.

ويمكن تقليل خطر عدوى الخميرة من خلال:

  • تغيير الملابس التي تفوح منها رائحة العرق بسرعة.
  • إحضار ملابس إضافية عند الشعور بالعرق وخاصة في صالة الألعاب الرياضية.
  • عندما تصبح الملابس الداخلية مبتلة.

5. إزالة شعر العانة

شعر العانة من أكثر الأشياء التي تسبب تعرق المهبل، فينبغي أن:

  • إزالة الشعر: لأنه يقلل من احتكاك الملابس الضيقة ويعمل على امتصاص العرق.
  • تجنب البكتيريا على الشعر في المنطقة المهبلية: لأن البكتيريا المهبلية تمنع فرط نمو الخميرة  وعند اختلاط البكتيريا مع العرق والزيت على شعر العانة، يمكن أن تنتج رائحة.

6. تجنب استخدام مزيل العرق

المنطقة المحيطة بفتحة المهبل أو الفرج مصنوعة من نسيج حساس جدا، لذا تعمل مضادات التعرق ومزيلات العرق على التسبب بتهيج لهذه المناطق.

7. النظر في مستحضرات إزالة العرق

هناك مساحيق مثل مستحضر غبار الملابس الداخلية Lush Silky، وهو مصمم خصيصاً لمنطقة المهبل، ويجب ألا تحتوي على مادة التلك، إذ ترتبط بودرة التلك Talcum powder بزيادة خطر الإصابة بسرطان المبيض.

8.  استخدام مستحضرات الأطفال

المستحضرات المخصصة للأطفال تساعد على امتصاص الرطوبة دون زيادة احتمالات الإصابة بالسرطان.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك