تعرَّفي على فوائد العسل التجميلية للبشرة

0

عسل النحل من الأطعمة التي أمرنا الله سبحانه وتعالى، وذلك لأنه يساعد في الشفاء من الأمراض، حيث إن العسل يحتوي على الكثيرمن العناصر الغذائية المفيدة، والتي تمنح الجسم الطاقة والقوة، كما تساهم في بناء جهاز مناعي قوي، وهذا ما أثبتته بعد ذلك كل الأبحاث الطبية والعلمية في السنوات الأخيرة.

شهد التقدم العلمي تطور ملحوظ في الفترة الماضية، وبدأ الأطباء يبحثون عن علاج للأمراض من الطبيعة، بعد أن تأكدوا أن الطعام والأعشاب، من أهم العوامل التي تساعد في التخلص من الأمراض، أو أنها مصدر للكثير من المواد التي يمكن استخلاصها منها، من أجل صناعة الأدوية.

مشكلات البشرة، من أكثر المشكلات التي تسبب إنزعاج للمرأة والرجل، حيث إنها تؤثر بشكل كبير على المظهر العام، وقد ظهرت الكثير من الأمراض الجلدية، التي تصيب البشرة في الفترة الأخيرة، مما دفع الأطباء للبحث عن منتج طبيعي لعلاج هذه الأمراض، وتوصلوا إلى أن عسل النحل الطبيعي، يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة، لذا بدأ يدخل في صناعة كل منتجات العناية بالبشرة والطفل ومستحضرات الوقاية من الشمس وبلسم الشفاه.


يمكنك استخدام عسل النحل في صناعة اكثر من قناع منزلي، فهو يساعد في ترطيب البشرة وتنظيف المسام والتخلص من الجلد الميت وعلاج الندبات وحب الشباب، والقضاء على آثاره، وكذلك البقع الداكنة في الوجه، ويعالج حروق الشروق.

قناع ترطيب البشرة
يعمل العسل كمرطب طبيعي وذلك لأنه يستمد الرطوبة من الهواء إلي داخل الجلد والإحتفاظ في طبقات الجلد وبالتالي الحفاظ علي البشرة رطبة طوال الوقت، لذا يمكنك توزيع معلقة من العسل الصافي كل يوم على وجهك، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بماء فاتر.

قناع تنظيف المسام
يحتوي عسل النحل علي إنزيمات تساعدك في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة في المسام، كما يمتلك العسل خصائص مضادة للجراثيم وعند خلط العسل مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا يساعدك في منع تكاثر وتجمع البكتريا التي تؤدي إلي حدوث مشاكل جلدية مختلفة ومنها حب الشباب.

اخلطي خلط معلقة كبيرة من العسل الخام مع معلقة أو معلقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند  لكي يصبح لديك خليط متسق  ثم ضعي المزيج علي بشرة نظيفة  ودلكي في حركة دائرية مع تجنب منطقة العين وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

– قناع التقشير
يعتبر عسل النحل من أهم وأشهر الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، الإنزيمات، والعناصر الغذائية الأخري التي تعمل علي تغذية البشرة وتنظيفها وخصوصاً عند خلطه بصودا الخبز يعمل كمقشر طبيعي يساعدك في التخلص من الخلايا الميتة مما يسمح لك بالحصول علي خلايا جديدة.


– قناع التخلص من الندبات “المسام الواسعة”
يعمل العسل علي تفتيح البشرة لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للإلتهابات والجراثيم  والتي تساعد في تقليل ظهور الندبات  وتعمل علي تضميد الجراح وتجديد الأنسجة وخصوصاً عند خلطه  بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا يعمل علي تجديد الدورة الدموية.

اخلطي معلقة كبيرة من عسل النحل مع مع معلقة من زيت جوز الهند ومزجهم جيداً معاً  ثم تطبيق المزيج علي المنطقة المتضررة والتدليك بأطراف أصابعك بشكل دائري لمدة دقيقتين، ثم ضعي منشفة دافئة على وجهك حتى يجف.

– علاج حبوب الشباب
يحتوي العسل علي مواد مضادة للجراثيم والبكتريا التي تساعد في قتل البكتريا وله خصائص مضادة للإلتهابات وتعمل علي تهدئة الإحمرار، كل ما عليكي هو وضع عسل النحل على الأماكن المتضررة بوجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر.

– ترطيب الجلد
العسل محمل بالعناصر الغذائية و الإنزيمات التي تساعد في شفاء الجلد من المشاكل المختلفة . وعند خلطه مع زيت جوز الهند يساعد في تحقيق الترطيب الجيد للبشرة.

– علاج حروق الشمس
يعمل العسل علي إعادة ترطيب الجلد وخصوصاً الطبقات المعرضة لأشعة الشمس ويفضل خلطه مع العسل والصبار لكي يعمل علي تهدئة الجلد من أثار حروق الشمس، حيث يمكنك مزج هلام الصبار مع عسل النحل، ووضع الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة.

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تناول الكثير من الملح يسبب السكري

انضم الملح إلى قائمة الأطعمة التي يؤدي الإفراط في تناولها للإصابة بالسكري من النوع الثاني والتي يعتبر السكروالكربوهيدرات أهمها، إذ توصلت أحدث الأبحاث إلى أن ...