تعرف على أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء

0

من المعروف أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية وأمراض الاكتئاب والقلق والتوتر والقلب والأوعية والمناعة الذاتية من الرجال، لكن هناك أيضًا أمراض تصيب الرجال بدرجة أكبر من النساء هي:

-الإنفلونزا : ففي بحث أجرته جامعة جون هوبكنز ثبت أن هرمون الأنوثة الإستروجين مسؤول عن الوقاية من مرض الإنفلونزا، وبما أن جسم الرجل ينتجه بقدر بسيط فهو لا يحقق نفس درجة الوقاية التي تتكون لدى الأنثى.

-السكري : كشفت دراسة أجريت على أكثر من 95 ألف رجل وامرأة أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بالمرض من النساء وفي تحليل ذلك أوضحت الدراسة أن تراكم الدهون في منطقة البطن “الكرش” عند الرجال هو السبب لأن تلك المنطقة المسؤولة عن مقاومة الأنسولين.

-التوحد : فالأطفال الذكور ثبت أنهم أكثر عرضة للإصابة بالتوحد من الأطفال الإناث، وفسر ذلك بأن المنطقة الرمادية في مخ الفتيات أكثر من الذكور ويعتقد أنا ترتبط بالتوحد.

-السرطانات : فالدراسات أثبتت قابلية الرجال أكثر للإصابة بأنواع السرطانات المختلفة عن النساء، وخاصة سرطان المريء والمستقيم والقولون والبروستاتا والكبد والرئة في مقابل انتشار سرطان الثدي لدى النساء.

-إدمان الكحول : تحول إدمان الكحول لمرض وليس مجرد عادة صحية خاطئة، والرجال أكثر تعرضًا له ن النساء.

-اضطرابات الشخصية المعادية للمجتمع: ويتمثل ذلك في تطور السلوكيات الخاصة بكراهية المجتمع والرغبة في الخروج عليه وكسر القانون وتصل نسبته لدى الرجال إلى 2 و 4 % بينما تقتصر على 5.% و1% فقط في السيدات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك