تعرف على استخدامات وفوائد أكياس الشاي

0

تعتبر الشعوب العربية من أكثر شعوب العالم المًحبة للشاي، بمختلف أنواعه وأشكاله، حيث إنه المشروب الأول على مستوى العالم العربي، وحتى الآن لا نعرف سبب هذا الإنتشار الواسع له، أو حب الجميع لتناوله، فبعض الأشخاص لا يتناولون الطعام إلا بجانب الشاي، حتى الأطفال يعتبر الشاي من المشروبات المفضلة لديهم، ربما لمذاقه الخاص حيث إن له نكهة مختلفة عن باقي المشروبات، كما أن لونه جميل، ربما لأنه من أقدم المشروبات، مهما كان السبب فالشاي هو المشروب الخاص بالعرب.

يحتوي الشاي علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تصلح تلف الخلايا، وتقليل ظهور التجاعيد فكيس واحد من الشاي له العديد من الإستخدامات، ولكن يجب عدم الإسراف في تناوله، لأنه يسبب بعض المشاكل الصحية مثل الإمساك ويمنع الجسم من امتصاص الحديد الموجود في الطعام، إذا تم تناوله بعد الأكل مباشرة.

بعد تناول الشاي يقوم الكثير من الأشخاص بالتخلص من أكياس الشاي، ووضعها في سلة المهملات، اعتقاداً منهم أنهم قد حصلوا على كل ما يحتاجونه منه، ولكن هذا غير حقيقي فأكياس الشاي لها الكثير من الفوائد الجمالية، التي لا يمكن حصرها في سلسلة مقالات، فهي تساعد في علاج الكثير من مشاكل البشرة، لذا توقفي عن إلقاء أكياس الشاي في سلة المهملات، وتعرفي من خلال هذه المقال على طرق استخدامها.

teau

– علاج إنتفاخ العيون
إذا كنت من الأشخاص الذين يجلسون لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والتليفاز، أو تعاني من الأرق واضطرابات النوم، فأنت بالطبع تعاني من العين المنتفخة طوال الوقت، والتي تتسبب في إزعاجك بشكل كبير، لأنها تجعل كل من يراك يخبرك بأنك مرهق للغاية، لذا يمكنك استخدام اكياس الشاي في تهدئة انتفاخ العين، حيث إن الشاي يساعد في تخفيف الإحمرار والتورم وإنعاش العيون المتعبة، قم بوضع أكياس الشاي في الماء المثلج وتركه في الثلاجة لفترة قصيرة، ويفضل إستخدام هذا المشروب قبل النوم.

– التخلص من عرق القدمين
بعض الأشخاص يعانون من عرق القدمين، والرائحة الكريهة للقدمين وللأحذية التي يرتدونها، ولعلاج هذه المشكلة يمكنك وضع اكياس الشاي في وعاء من الماء الدافئ، ونقع القدمين به قبل النوم  لمدة 15 دقيقة، فهذه الوصفة ستساعدك على التخلص من عرق القدمين ولكن عليك مسحها بمنشفة نظيفة.

– تقليل أثر الكدمات
يحتوي الشاي علي حمض التانيك، الذي يساعد في تقليل اثر اكدمات، وذلك لأن يلعب دور مهم في تقيد تورم الأوعية الدموية، حيث يمكنك تطبيق أكياس الشاي الباردة على أماكن الكدمات وتركها لمدة 20 دقيقة، وحتى تحصل على نتائج أفضل وأسرع، يمكنك تطبيقها أكثر من مرة على مدار اليوم.

– علاج حروق الشمس
عند إستخدام أكياس الشاي الرطبة تعمل علي تخفيف ألام حروق الشمس، يمكنك أخذ أكياس الشاي الأسود أثناء الإستحمام وضعهم في البانيو ونقع الجسم للتخلص من حروق الشمس.
akyas 4ay
– علاج جروح الحلاقة
تساعد أكياس الشاي الباردة علي تهدئة الألم الناتج عن جروح الحلاقة، فعند إستخدامك لأكياس الشاي تساعد في  تبريد الجروح ووقف النزيف، والحد من تلف الجلد، وذلك لأن الشاي يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

– علاج حب الشباب
إذا قمت بمسح الوجه بأكياس الشاي الأخضر، فإن هذا سيساعدك في منع ظهور حب الشباب، كما يمكنك فرك كيس الشاي علي الجلد وغسل وشطف الوجه بمطهر مناسب . بالإضافة إلى أن تطبيق أكياس الشاي علي الجلد لمدة 15 دقيقة تعمل علي تبريده، وتمتص الحرارة الموجودة به، خاصة في الصيف، وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك إستخدام شاي المريمية، فقد تم إستخدامه في الطب التقليدي  منذ القدم.

– التخلص من رائحة الفم الكريهة
يساعد كل من الشاي الأخضر والأسود في قتل البكتريا الموجودة بين الأسنان وعلى اللسان، والتي تعد من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، فعند شطف الفم بالشاي المختمر يعمل علي قتل البكتريا والرائحة الكريهة، و يمكنك إستخدام 2 من أكياس الشاي لإعداد كوب جديد من الشاي وتركه حتي يصبح في درجة حرارة الغرفة  وإستخدامه في تنظيف الفم وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك يومياً  بعد الوجبات.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك