تعرف على الأطعمة التي تمنحك عضلات قوية

0

في السنوات الأخيرة، أصبح الرجل يهتم بصحته بشكل كبير، ويحرص على تناول الأطعمة التي تمنحه جسم متوازن وعضلات بارزة، كما يمارس جميع أنواع الرياضة، من أجل الحصول على عضلات قوية، حيث أصبحت الصالة الرياضية، من الأماكن الأساسية التي يذهب إليها الرجل أكثر من مرة خلال الأسبوع، كما أصبح النادي من الأماكن المفضلة له، وهذا لم يكن موجود من قبل، فالرجل لم يكن مهتم بصحته بهذا القدر، وكان دائماً يتهم المرأة بأنها من تهتم برشاقتها وأنوثتها.

ممارسة الرياضه بدون الاهتمام بنوعية الطعام الذي تتناوله قبل وبعد التمارين، لن يمنحك النتائج التي تسعى إليها، فبعض الرجال يشتكون من أنهم يبذلون مجهود كبير في الصالات الرياضية، ولكنم لم يحصلوا على العضلات القوية، لذا عليك تناول الغذاء الصحي بجانب التمارين الرياضيه.

وللحصول على عضلات قوية، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات  والكربوهيدرات والدهون الصحية، حيث يعمل البروتين علي بناء العضلات، ومن أهم هذه الأطعمة الخضراوات والفواكه.


يلعب الطعام دور كبير في بناء عضلات قوية، حيث إن الطعام الصحي يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة وبناء المزيد من العضلات، أما الغذاء الغير صحي فيجعل الشخص يكتسب المزيد من الوزن، لذا علينا اختيار الأطعمة الصحية، والتي من أهمها:-

– المكسرات
المكسرات هي مزيج مثالي من البروتين، الدهون، الألياف مما يسمح لك بالحصول علي السعرات الحرارية التي تحتاجها دون تحقيق زيادة وزن في محيط الخصر. يمكنك إدراج المكسرات كوجبة خفيفة أثناء النهار، لذا عليك تناولها إذا كنت تريد الحصول على عضلات قوية، حيث يمكنك تناول الكاجو واللوز فهما يحتوان على سعرات حرارية منخفضة تتراوح بين 150_ 170 سعر.

– البيض
يحتوي البيض علي أحماض أوميغا 3 الدهنية فهو من الأطعمة الصحية وخاصة عند الرغبة في بناء العضلات حيث يعمل الكوليسترول الموجود في البيض علي  زيادة هرمون الستيرويد والحصول علي 1/2 جرام من الليسين  وهذه العناصر ضرورية لبناء العضلات .

مشروبات البروتين  

يجب أن تدرج مشروبات البروتين ضمن البرنامج الغذائي لبناء العضلات وخصوصاً التي تتكون من البروتين والكربوهيدرات  قبل ممارسة التمارين الرياضية. يقوم البروتين  بزيادة الطاقة وتدفق الدم إلي العضلات، وبالتالي ينظم نقل الكرياتين وتحسين قدرة الجسم علي معالجة الكربوهيدرات لعدة ساعات بعد التمرين .

 الجبن القريش

يساعد الجبن القريش في بناء العضلات حيث إنها تحتوي علي عنصرين أساسين وهما  الكازين وبرتين اللبن بطيئ الهضم، وعند الحصول علي عنصر الكازين يؤدي إلي إرتفاع مستوي الأحماض الأمينية في الدم ببطء وتبقي مرتفعة لفترة طويلة، كما أن الجبن القريش تحتوي علي البكتريا الجيدة التي تساعدك في كسر وإمتصاص جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لبناء العضلات .

الحمص
يعتبر الحمص من المصادر الجيدة والغنية بالكربوهيدرات وخصوصاً إذا كنت تعاني من مشكلة النحافة، ولاشك بأن وضعه ضمن نظامك الغذائي أمر سهل من خلال إستبدال القليل من الأرز والمكرونة بالحمص في النظام الغذائي.، ويحتوي الحمص علي 45 جرام من الكربوهيدرات لكل كوب يحتوي علي 12 جرام من الألياف.

اللحم البقري
ينصح جميع الأطباء الأشخاص الذين يسعون من أجل الحصول على عضلات قوية، بتناول اللحم البقري، حيث إنه يحتل قائمة الطعام الصحي لبناء العضلات، حيث يحتوي علي المزيد من العناصر التي تساعد في بناء العضلات بها مزيج من الأحماض الأمينية الأساسية و فيتامين ب  والكرياتين . ويحتوي اللحم البقري خليط من الدهون المشبعة والتي تساعدك في زيادة مستويات صحية لهرمون التستوستيرون. فقد ذكرت أبحاث جامعة ملبورن بأن اللحم البقري يقلل من مستويات القلق والتوتر.

  الدجاج المشوي

الدجاج المشوي من الأطعمة المتاحة والتي يسهل الحصول عليها، لذا عليك بتناولها بعد التمارين الرياضيه، لأنها تمد الجسم بنسبة عالية من البروتين ويفضل تناول لحم الصدر حتي لا توجد به كمية عالية من الدهون.

 

لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك