تعرف على تمارين تقوية عضلات القدم

0

آلام وأوجاع القدم أو مفصل الأنكل من الشكاوى الصحية المتكررة وقد يتطور هذا الألم إلى حدوث تورم بأجزاء من القدم، وتقوم علاجات تقويم العظام على تقوية عضلات المفصل وأصابع وباطن القدم بواسطة تمارين تقوية عضلات القدم والتي يمكن ممارستها في المنزل لمدة تتراوح بين  10 إلى 15 دقيقة.

تمارين تقوية عضلات القدم :

تمارين إصبع القدم الكبير:

اجلس على الكرسي مع وضع قدميك على الأرض، وتأكد من ملامسة إصبع القدم الكبير للأرض، قبل أن تبدأ برفع الكعبين لأعلى مع تثبين أصابع القدم على الأرض، وعند الوصول لأعلى ارتفاع ممكن للكعبين ثبت الوضعية لـ 5 ثواني قبل إنزال الكعبين لأسفل ببطء.

في الخطوة الثانية، قم برفع الكعبين مع رفع إصبع القدم الكبير أيضاً، وبحيث يكون الارتكاز على راحة القدم والأصابع الأخرى، مع تثبيت هذه الوضعية لـ 5 ثواني.

الخطوة الثالثة، رفع الكعبين مع ضم أصابع القدمين وتكويرها، بحيث تلامس مقدمة الأصابع الأرضية، ويمكن القيام بهذه التمارين على سجادة كي لا تكون الخطوة الثالثة صعبة، مع تثبيت هذه الوضعية أيضاً لـ 5 ثواني.

في الخطوة التالية، قم برفع القدمين لأعلى قليلاً وأنت جالس، ثم قم بضم الأصابع وتكويرها بقوة لشد وتقوية عضلة باطن القدم.

ويركز التمرين التالي على تقوية العضلات الصغيرة حول الأصابع وباطن القدم، مع الجلوس على المقعد والقدمان على الأرض، ثم قم بمباعدة الأصابع عن بعضها البعض بقوة وتحريكها مع تثبيت الكعبين على الأرض.

تمارين الوقوف:

يتطلب هذا التمرين الوقوف، والقيام برفع الإصبع الكبير لأعلى بقوة قدر الإمكان، قم برفع كل إصبع على حدة لتتمكن من تقوية العضلة بأقصى ما يمكن، مع تكرار التمرين عدة مرات لتقوية مفصل القدم.

ثانياً، من وضع الوقوف قم برفع الكعبين لأعلى ليكون الارتكاز على أصابع وراحة القدمين، ثم كرر التمرين لتقوية مفصل القدم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

لماذا يصعب على الأم فقدان وزن الحمل ؟!

عادةً ما تردد الأمهات صعوبة خسارتهن الوزن الزائد عقب الحمل وعدم ممارسة النشاط البدني المطلوب بعدم وجود وقت، والانشغال برعاية المولود، والإرهاق والتعب، ورغم صحة ...