تعرف على فوائد المياه الفوارة للجسم

0

يحتاج الإنسان إلى تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، حيث إن المياه تلعب دور مهم في تحسين وظائف الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، ومحاربة التعب والإجهاد، لذا ينصح الأطباء بتناول مالا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً، وتختلف الكمية حسب إختلاف العمر، ولكن في كل المراحل العمرية يجب أن تكون المياه جزء أساسي في نظامنا الغذائي الصحي.

في الفترة الأخيرة، بدأ بعض الأشخاص يستبدلون المياه العادية بالمياه الفوارة، ربما لأن لها نكهة مميزة يحبونها، أو أنهم لايشعرون برغبة في تناول المياه العادية، وليس لديهم قدرة على تناولها بكميات كبيرة، مهما كان السبب فإن المياه الفواره قد صارت جزء من النظام الغذائي لبعض الأشخاص.

تحتوي المياه الفوارة علي نسبة من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجعلها توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم عند تناولها، وبالرغم من فوائدها الكثيرة، إلا أن معظم الأشخاص لا يعرفونها، حتى الأشخاص الذين يتناولها بصفة مستمرة، هي بالنسبة لهم مياه ذو طعم جديد ومختلف، لذا قرر منا من خلال هذا المقال ذكر بعض الفوائد التي تعود على الجسم عند تناول المياه الفواره.

myah fawara

يطلق علي المياه الفواراه المياه” المكربنة” ، وهذا هو الإسم العلمي لها، وتعد بديل صحي للمياه الغازية وهي عبارة عن الماء العادي المذاب في ثاني أكسيد الكربون، فهي ليست وسيلة فقط لجعل الجسم رطب طوال الوقت، ولكن يمكنك الإستفادة منها حيث تحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتقدم الكثير من الفوائد الصحية للجسم.

ما هي فوائد المياه الفوارة؟

– ترطيب الجسم
من أهم الفوائد التي تحققها المياه الفواره، أنها تساعد على ترطيب الجسم بشكل جيد، فهي لها نفس تأثير المياه العادية، وهذا عكس ما يراه البعض، حيث إن بعض الأشخاص يعتقدون أن المياه الفواره من المشروبات المدرة للبول، وبالتالي تعرض الجسم للإصابة بالجفاف، ولكن هذا غير صحيح، حيث إن تناول كميات معتدلة منها يمنح الجسم الترطيب الذي يحتاج إليه، حيث إن شرب حوالي 64 أوقية من المياه الفواره يومياً يساعدك في تلبية إحتياجاتك اليومية اللازمة لترطيب الجسم.

تذكر الأبحاث ان المشروبات التي تحتوي علي الكافيين يمكن أن تسبب الجفاف، وفي نفس الوقت يمكنك استتهلاك أكثر من 500 ملجرام من الكافيين يومياً  بدون الخوف من أي أثار جانبية.
تقليل اضطرابات المعدة
تعمل المياه الفواره على علاج جميع مشكلات الجهاز الهضمي، حيث إنها تساعد في علاج مشكلة عسر الهضم والشعور بالغثيان، حيث ثبت أن الأشخاص الذين يتناولون المياه الفواره بكميات معتدلة، لا يعانون من اي مشاكل بالمعدة، أو اضطرابات في عملية الهضم.
– علاج الإمساك
يصاب الإنسان بالإمساك عندما يكون لديه أقل من ثلاث حركات للأمعاء في الإسبوع، وعندما تعاني من الإمساك قد تواجه أيضاً الغازات والإنتفاخات وحركات مؤلمة للمعدة، وفي هذه الحالة عليك تناول المياه الفواره، التي تساعدك على التخلص من الإمساك، لأنها تعد ملين طبيعي، يساعد المعدة على التخلص من الفضلات.

ytruyfyf

– تقليل ضغط الدم
تحتوي المياه الفواره علي المغنسيوم الذي يعمل علي خفض ضغط الدم . وبعض العلامات التجارية للمياه الفواره المعبأة في زجاجات تحتوي علي مستويات عالية من الكالسيوم والمغنسيوم، فهي تحتوي علي أربعة أضعاف من كميات المغنسيوم والكالسيوم الموجود في المياه العادية، لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، عليك تناول المياه الفواره.

– الحماية من أمراض القلب
أجريت دراسة طبية على النساء الحوامل اللاتي يتناولن المياه الفواره، وتبين أنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، حيث إنها تحتوي على بعض العناصر التي تحمي القلب وتقويه، كما تمنع تصلب الشرايين، بالإضافة إلى ذلك فهي تخلص الجسم من السموم، وتنظيف المرارة بشكل جيد.

– تقوية العظام
تحتوي المياه الفواره علي نسبة من الكالسيوم قد تختلف هذه النسبة علي حسب كل علامة تجارية .يحتوي كل لتر علي 348 ملجرام  كالسيوم وهي تشكل حوالي 44 % من القيمة اليومية للكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، وبالتالي يعمل الكالسيوم علي تعزيز صحة العظام وزيادة مرونة العضلات بما فيها عضلات القلب.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك