تعرف على فوائد خل التفاح لمرضى السكري

0

لخل التفاح فوائد صحية رائعة في فقد الوزن الزائد، وعلاج نزلات البرد، فهل يمكن ربط ذلك بمرض السكري و ماهي فوائد خل التفاح لمرضى السكري ،هذا ما نتسائل عنه في هذا الموضوع.

يمكن الحصول على الخل من أي نوع من الكربوهيدرات، ويصنع خل التفاح من عصير طازج للتفاح يتم تخزينه بطريقة معينة ليتحلل السكر الذي يحتويه بفضل بكتريا الخميرة، تم بسترته بواسطة الغلي في درجات حرارة عالية تقتل البكتريا، وهو ما يزيد من فوائد الخل.

وبعد ازدياد عدد المصابين بالسكّري حول العالم من 108 مليون إنسان عام 1980 إلى أكثر من 400 مليون حالياً حسب أحدث الإحصاءات، يحتاج مرضى السكري ضبط نسبة السكر عن طريق النظام الغذائي، وتفادي تناول الأنسولين لتجنب المضاعفات الصحية التي يسببها الاعتماد عليه لسنوات.

وتوصلت عدة دراسات إلى فوائد عديدة لتناول خل التفاح مع الوجبات الغنية بالكربوهيدرات لمرضى السكري، حيث يغمل هذا النوع من الخل على عدم ارتفاع نسبة السكر بالدم بشكل مفاجئ وكبير بسبب كمية الكربوهيدرات.

كما أثبتت دراسة أخرى أن تناول ملعقة من خل التفاح مع الماء قبل النوم تؤدي إلى خفض نسبة السكر بالدم في الصباح بمعدل أكبر، ويعني ذلك أن لخل التفاح قدرة على خفض نسبة السكر الصائم بفاعلية، وهي نسبة السكر بعد الامتناع عن الطعام والشراب لمدة 8 ساعات.

وهناك اعتقاد بأن مصدر الفائدة في خل التفاح لمرضى السكري تحديداً راجع إلى احتوائه على حمض الأسيتيك، الذي يقوم بإبطاء عملية تحويل الكربوهيدرات إلى سكر ووصوله إلى الدم.

ويمكن إضافة ملعقة أو اثنتين من خل التفاح إلى كوب ماء كبير لتخفيفه، حتى لا يسبب قرحة للمعدة قبل تناوله.

 

مقالات مشابهة قد تفيدك