تعرف على فوائد صابون زيت الزيتون وفوائده

0

في الوقت الاخير ظهرت الكثير من المنتجات المصنوعة بطريقة طبيعية، كبديل عن أدوات التجميل الصناعية، بعد أن بدأ الكثير يشكوا من الآثار الجانبية التي تتسبب فيها منتجات التجميل الصناعية، وقد حققت هذه المنتجات الطبيعية انتشار واسع ونجاح كبير، وبدأت النساء تقبل على استخدامها، في علاج كافة مشكلات البشرة والشعر.

كل إمرأة تريد الإهتمام بنفسها والعناية ببشرتها وشعرها، ولكن ارتفاع سعر منتجات التجميل، كان يجعلها تجد صعوبة في ذلك، ولكن الآن أصبح بإمكان كل إمرأة أن تهتم بنفسها بثمن قليل، فجميع منتجات التجميل الطبيعية سعرها بسيط وفي متناول يد الجميع، وربما يكون هذا من أسباب إنتشارها بهذا الشكل الواسع ايضاَ.

zaton

من المعروف أن زيت الزيتون له الكثير من الفوائد الجمالية، حيث إنه استخدم منذ القدم في العناية بالبشرة وعلاج جميع مشاكلها، لذا بدأ الإهتمام بإدخاله كمكون أساسي في جميع المنتجات التي تعتني بالبشرة، سواء الطبيعية أو الصناعية، ولكن المنتجات الطبيعية تأتي بنتائج جيدة في وقت قصير، وقد تم صناعة صابون زيت الزيتون، الذي يعد من أسهل وأفضل الطرق للحفاظ على النظافة والجمال هو استخدام الصابون الصحي في غسل البشرة، ولكن صابون زيت الزيتون ليس مشهوراً مثل المنتجات الكيمائية الأخرى، على الرغم من أن هذه المنتجات تحتوي على منظفات ومواد كيميائية وعطور صناعية بالطبع ليست جيدة للبشرة، بينما استخدام زيت الزيتون في الصابون هو الطريقة الأفضل للحفاظ على الصحة والجمال.

ما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة؟

– يعمل زيت الزيتون على إزالة الأجزاء المتضررة من البشرة، ولكن يبقى على الزيوت الطبيعة، وكذلك هو غير دهني، ولا يغلق مسام الوجه، ويجعل بشرتك تتنفس وينظفها من الداخل، الأمر الذي يمنع تراكم السموم في الجلد، وكذلك يقضي على البكتريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء، فهو ينظف البشرة بعمق شديد.

– يساعد زيت الزيتون في التخلص من اثار الندبات القديمة، وعلامات الحبوب ويمنع ظهور حب الشباب، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه من الزيوت الغنية بالجلسرين الذي لا يتواجد في الصابون الطبيعي، والذي يحافظ على صحة بشرتك ويعطيك نعومة كالحرير.

– زيت الزيتون يحمي الجلد من الأكسدة وظهور علامات التقدم في العمر، حيث يحمي من التلوث في الهواء، والمواد الكيمائية في أدوات التجميل، وينظف البشرة تماماً، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة، كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين” أ”، وفيتامين” ه”، التي تعمل على تأخير علامات التقدم في العمر، وتجعل بشرتك تبدو رائعة، وتعالج الاكزيما وحب الشباب، والطفح الجلدي، والمسام الضيقة أو المغلقة.

– يعمل صابون زيت الزيتون كمضاد للالتهابات، وينشط الجهاز المناعي، ويقلل من الطفح الجلدي بأنواعه المختلفة، ويحتوي على مضادات أكسدة، بيتا كاروتين التي تعمل على انتاج الخلايا الجدية، وزيادة نضارة البشرة والتقليل من التجاعيد وجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.
sabon
– ينصح الأطباء بإستخدام صابون زيت الزيتون، وذلك لانه يحمي الجلد من الإصابة بالحساسية، لذا فهو من الزيوت المفيدة للأطفال والأشخاص الذين يعانون من البشرة المتهيجة، ويساعد في علاج حروق الشمش، حيث سيمنح الجلد فوائد جمة، فلا يوجد أي صابون تجاري قادر على تنعيم وشفاء البشرة مثل هذا الصابون الطبيعي.
– يعالج صابون زيت الزيتون مشاكل البشرة مثل الاكزيما، التي تقل بالاستخدام المتواصل للصابون، وكذلك يقلل من ظهور حب الشباب، ويعالج المسامات الضيقة والمنغلقة، والطفح الجلدي، ويقلل من أثار حروق الشمس، ويحتوي على فيتامين ه الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

– يعتبر صابون زيت الزيتون هو أفضل علاج للبشرة الجافة، فهو يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة، والأجزاء الخشنة من الجلد، ويرطب البشرة وينعمها، ويترك الوجه نضر للغاية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك