تعرف على فوائد واضرار الترمس؟

0

يعد الترمس من الوجبات الخفيفة التي يفضلها الجميع، فهي من الأطعمة المُسلية التي يمكن تناولها في كل الأوقات، وتتميز بالطعم اللذيذ والمذاق الجيد، لذا فهي مُحببة للجميع، ومن المعروف أن الترمس له الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، ولا يحتوي على أي عناصر مُضرة، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، وبالتالي لا يتسبب في إصابة الإنسان بالسمنة.

هناك الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للترمس، لذا ينصح الأطباء بتناوله كوجبة خفيفة، كما يُنصح بتقديمه للأطفال، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحميهم من الإصابة بالكثير من الأمراض، كما أنه يساعد في بناء خلايا الجسم، ومن أهم الفوائد الصحية للترمس.
– يساعد الترمس بشكل كبير في امتصاص الفيتامينات، ففي بعض الأحيان لا يستطيع الجسم امتصاص بعض الفيتامينات، بالرغم من انها مفيدة له، لذا ينصح بتناول الترمس الذي يساعد الجسم في امتصاصها، مما يعمل على تغذية الجسم بالعناصر الغذائية التي يفتقدها ويحتاج لها.

terms

– الترمس من الأطعمة المفيدة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية صحية، من أجل خسارة الدهون والوزن الزائد، حيث إنه يلعب دور كبير في تسريع عملية الأيض، وبالتالي يساهم في حرق الدهون المتراكمة، بالإضافة إلى انه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وهو من الأطعمة التي تجعل الشخص يشعر بالشبع.

– يدخل الترمس في صناعة الكثير من كريمات العناية بالبشرة والجسم، وذلك لأنه يحتوي على عناصر مفيدة للجلد، كما أنه يدخل في تحضير الكثير من الوصفات الطبيعية، لأنه يساعد في ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، كما أنه يعالج مشكلة البقع السوداء، ويخلصك من الجلد الميت، وبالتالي يساعدك في الحصول على بشرة صافية نضرة خالية من أي مشكلات.

أضرار الإسراف في تناول الترمس
تناول الكثير من الطعام حتى لو كان مفيد، يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، لأن الجسم يحصل على ما يريده فقط، والباقي يتخلص منه، وليس هناك أي ضرر من تناول الترمس، ولكن تناول كميات كبيرة منه على مدار اليوم، يتسبب في بعض المشاكل الصحية، مثل:-


أنيميا الفول
يعتبر الترمس من البقوليات التي يحذر الأشخاص المصابون بأنيميا الفول من تناولها وذلك لتأثير ذلك الضار على الجسم، فإذا كنت تعاني من أنميا الفول، عليك استشارة الطبيب الخاص قبل تناوله.

– عسر الهضم
تناول كميات كبيرة من الترمس قد تتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الغذائية بالجهاز الهضمي، منها عسر الهضم لذلك قم بتناول كميات مناسبة من الترمس ولا تفرط في تناوله، وذلك لحماية المعدة.

– الغثيان
تناول كميات كبيرة من الترمس يتسبب في الإصابة بالغثيان والتعرض لزيادة إفراز اللعاب، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول كمية كافية من الترمس وعدم الإفراط به.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك