تعلمي طرق الاعتناء بجسمك في المنزل

0

طبيعة المرأة الأنثوية أنها محبة للجمال وتحب أن تظهر في أحلى صورها طوال الوقت ، وهذا أمر يشتركن فيه كل النساء ، ولكن يختلفن في طرق تنفيذه، نقدم لك عزيزتي ملف متكامل عن طرق العناية بجسمك المنزلية، التي توفر أموال الذهاب إلى مراكز التجميل ، كما أنها توفر عليكِ الوقت وعناء المشاوير.

بداية من البشرة التي تكون أكثر ما يشغل اهتمام المرأة لأنها تتأثر كثيرًا بالشمس أو بالتغيرات المناخية، كما أنها تتأثر أيضًا بالحالة النفسية وكثرة السهرة، وصولًا إلى الأقدام وتشققاتها، وإليكِ بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على العناية ببشرتك :

استخدام خليط من عصير البصل والخل ودهنه على البشرة يؤدي إلى الخلاص من البثور، ويعمل على تخفيف الكلف والبقع الملونة على البشرة.

لعلاج الهالات السوداء ، يتم خلط ثمرة بطاطس مقشرة مع ملعقتين كبيرتين من التفاح المهروس، ثم توضع على منطقة الهالات السوداء تحت العين ويتم تغطيتها بقطعة مبللة بالماء الدافئ لمدة 10 دقائق.

46ey5utfjhvk

لإزالة تجاعيد البشرة ، يتم هرس التفاح ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا، أو يمكنك فرك بشرتك بالتفاح المبشور  وتركه لمدة 10 أو 20 دقيقة ثم شطفه بالماء بعد ذلك.

نعومة البشرة ، تضاف ملعقة من عصير التفاح مع ملعقتين من اللبن بالإضافة إلى ملعقة من العسل ، ويتم خلطهم ثم فردهم على الوجه والرقبة بواسطة قطعة من القطن وتركهم لعدة دقائق ثم شطفهم بالماء .

تفتيح البشرة ، تفاحة مبشورة ولكن بدون القشر وأضيفي ملعقة من العسل وملعقة من الطحين، وضعي الخليط لمدة 20 دقيقة على بشرتك ثم اشطفيه جيدًا .

وكذلك يمكن استخدام التفاح المهروس وملعقتين من الزبادي وملعقة عسل وتركهم على البشرة لمدة نصف ساعة ، ثم شطفهم بالماء، للحصول على بشرة أفتح .

للتخلص من قشرة الشعر ، يستخدم التفاح المهروس في فرك فروة الرأس جيدًا ثم يشطف بالماء للتخلص من القشرة.

الحد من تساقط الشعر، من خلال مزج ثلاثة ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ويستخدم هذا المزيح لتدليك فروة الرأس والشعر ثلاثة مرات على الأقل في الأسبوع .

وأما عن طرق التخلص من الشعر الزائد ، توجد الحلاوة، ويمكنك شرائها من الصيدلية وتسخينها في يديك عن طرق التدليك، فهى من أفضل الطرق لإزالة الشعر حيث تتخلص منه من الجذور، وتستخدم في عكس اتجاه الشعر.

الشمع ، يمتاز الشمع بكونه يساهم في جعل البشرة ناعمة لمدة قد تصل حتى أربع أسابيع ، إذ له تأثير مشابه للتقشير، ويستخدم مثل الحلاوة في عكس اتجاة الشعر.

الكريمات ، تتميز بكونها سريعة أيضًا ، كما أنها تزيل الشعر من جذوره الموجودة تحت طبقة البشرة الخارجية، ومن ثم تكسبه النعومة والملمس المخملي ، ولكن سرعان ما يظهر الشعر بعد استخدام هذه الكريمات بثلاثة أيام فقط ، كما تتسم رائحتها غالبا بأنها نفاذة ويمكن استخدامها من خلال دهنها على الجسم لمدة معينة ثم شطفها بالماء.

بعد الانتهاء من التخلص من الشعر الزائد ، يمكنك القيام بحمام التلات في المنزل،  من خلال امكانات بيسطة بأخذ حمام دافئ وفرك جسدك بالليفة المغربية ، ثم دن جسمك لمدة 5 دقائق بماء الورد، ثم الاستحمام بالماء الدافئ.

تتعد مميزات حمام التلات بأنه يساعد على التخلص من السموم، وإزالة الخلايا الميتة ، والتخلص من الماء الزائد في الجسم ، والمساهمة في عملية إنقاص الوزن ، وتأخير ظهور التجاعيد، والمحافظة على نعومة ونضارة البشرة، وتنشيط الدورة الدموية، وتقشير كامل للجسد، والتخلص من ألوان البشرة المختلفة وتوحيد لونها ، الشعور بالراحة وإزالة الجهد والإرهاق .

ويمكنك الاعتناء بأقدامك أيضًا من خلال فرك القدم بحجر الكعوب وذلك للتخلص من الجلد الميت ومنح القدم نعومة واشراقة جميلة ويصبح الجلد رطبًا، ثم شطف القدم بالماء .

في النهاية الراحة النفسية والتقليل من التوتر من أهم العوامل التي تعمل على ارتخاء العضلات وراحة الجسم والبشرة، وإذا كانت حالتك النفسية سيئة سيكون التغيير بطيئًا لذلك عليكِ التخلص من مسببات عدم الراحة والتعب النفسي، لتنعمي براحة وجسم سليم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك