تفتيت حصوات الكلى بالأعشاب

0

تعد حصوات الكلى من الأمراض الشائعة، وتسبب آلامًا مبرحة ومفاجئة للمرضى، وتنتج من تكون الرمال أو الحصوات على الكلى نتيجة لزيادة الأملاح أو نقص السوائل بالجسم، ونعرض في هذا الموضوع تفتيت حصوات الكلى بالأعشاب .

وتتعدد أعراض حصوات الكلى وتتمثل في آلام أسفل البطن وفي الظهر، وحرقة أثناء التبول مع تغير لون البول وقلته عن المعتاد، وقد يصاحب ذلك شعور بالغثيان ورعشة في الجسم مع ارتفاع درجة حرارة الجسم.

2

تفتيت حصوات الكلى بالأعشاب :

يمكن التخلص من حصوات الكلى من خلال مموعة من الوصفات العشبية ومنها:

-مشروب الليمون وزيت الزيتون، وهو من أهم الخلطات التقليدية المستخدمة لتفتيت الحصوات وينصح بتناوله مرتين أو ثلاث يوميًا مع تناول كميات كبيرة من المياه بعده.

-نبتة عنب الدب من أهم الأعشاب التي تطهر المسالك البولية وتخفيف الآلام المصاحبة لحصوات الكلى ولذا ينصح بتناول 500 ملي غرام منها يوميًا.

-خل التفاح يعمل على تغيير البول إلى الحالة القاعدية، ويتم إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الدافيء مع ملعقة من العسل، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم.

-الرمان من أفضل طرق علاج حصوات الكلى سواء بتناوله كحبوب أو عصير.

-جذور نبات الهندباء لها نفس تأثير نبتة عنب الدب .

-نبات القراص يعمل على زيادة إدرار البول وبالتالي منع تكون الحصوات بزيادة كمية المياه التي تصل للكلى والمثانة.

-البطيخ من النباتت الغنية بالمياه وكذلك البوتاسيوم وبالتالي يعمل على تنظيم الحموضة في البول.

-عصير الكرفس له قدرة كبيرة على إرخاء عضلات الحالبين وكذلك مدر للبول ويخفف الألم المصاحب لتكون الحصوات لذا ينصح بتناوله 3 مرات يوميًا.

-تناول شاي نبتة ذيل الفرس مرتين يوميًا يساعد على إدرار البول ومنع تكون الحصوات على الكلى.

-تناول مغلي نبات الفاصوليا بعد أ يبرد يساعد كثيرًا على تفتيت الحصوات، لكن لا ينصح بتناوله بعد مرور 24 ساعة حيث يفقد قدرته العلاجية.

1

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

مقال || الإبرة التفجيرية وفرص الحمل

الإبرة التفجيرية هي ابرة هرمون ال hCG او هرمون الحمل ويطلق عليها بين العامة الإبرة التفجيرية، تؤخذ الابرة التفجيرية بالعضل. كيفية عمل الابرة التفجيرية؟ هرمون ...