تناولوا الكافيار لبشرة رائعة الجمال

0

الكافيار يعد الطعام الأغلى في العالم وكا قاصرًا تناوله على الملوك قديمًا وهو عبارة عن بيض الأسماك غير المخصب، ومن الشائع تناوله للرجال قبل الزواج أو ممارسة العلاقة الجنسية حيث يساعد على زيادة القدرة الجنسية للرجل، ونتحدث في هذا الموضوع عن فوائده للبشرة تحديدًا.

يوجد الكافيار بألوان عديدة ورائعة منها الفضي والأزرق والأخضر والأحمر والبرتقالي لكن يبقى الأسود هو الأغلى والأشهر والأعلى في القيمة الغذائية.

ويحتوي بيض السمك على مجموعة من أهم العناصر الغذائية مثل الأوميغا 3 حيث يمد الجسم بكل احتياجاته من الأحماض الدهنية، كما يحتوي على فيتامين أ وه والبوتاسيوم والسيلينيوم.

تعود أهم فوائده بالنفع على الجهاز اللحافي الذي يحتوي على المستقبلات الحسية التي تتعامل مع الألم والضغط والحرارة، كما يساعد على التعرق وإخراج الفضلات وتقوية الأنسجة العميقة.

ويساعد أيضً على تحسين وظائف الجسم بشكل عام من خلال تخفيف كثافة الدم بشكل طبيعي، لخفض ضغط الدم وحماية الشرايين  وتحسين وظائف الذاكرة.

2

فوائد الكافيار للبشرة :

-يمنع ظهور الهالات السوداء وحدوث انتفاخات حول العين.

-يرطب الجلد بعمق ويمنع أي تأثير للجفاف عليه بتكوين طبقة الأدمة.

-يمنع الإصابة بالالتهاب الخلوي وهو أحد أهم أسباب شيخوخة البشرة.

-يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها ويساعد على ترمييم أنسجة الجلد التالفة.

-يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد وتمنع تأثره بعوامل التقدم بالعمر.

-يدخل في كثير من مستحضرات التجميل لقدرته على منع ترهل البشرة أو تلون الجلد كما يعالج الكثير من مشاكل البشرة كالكلف.

-يساعد الجسم على إفراز الهرمونات التي تقوم بتجديد الخلايا التالفة وإنتاج الكولاجين الضروري للأنسجة الضامة في الجلد والعظام والأربطة والعضلات.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك