تناول المشروبات الغازية يومياً يقلل فرص الحمل لدى النساء !

0

التخطيط للحمل يفرض على المرأة الكثير من لأمور سواء بالقيام والالتزام بها أو الامتناع عنها، ومن بين أشهر الأمور في قوائم الامتناع؛ التدخين والكحول، ويضاف لها الآن  تناول المشروبات الغازية .

حيث توصلت دراسة حديثة إلى أنه لتعزيز فرص الإخصاب لا بد على النساء التوقف عن تناول المشروبات الغازية يومياً.

كما وجدت الدراسة التي أجريت في جامعة بوسطن، أن تناول مشروبات الصودا كل يوم يؤثر بالسلب على كل من النساء والرجال ويقلل فرص حدوث الحمل.

الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “إبيدميولوجي”، أجريت أبحاثها على 3828 امرأة، و1045 رجل، بعد أن قام الباحثون بجمع البيانات الصحية والتغذوية لهم جميعاً، ومتابعة القدرة على الإخصاب لديهم على مدى شهرين.

وتوصلت النتائج في النهاية إلى أن تناول مشروبات الصودا كل يوم يقلل من احتمالات حدوث الحمل بنسبة تصل إلى 20 % لدى الزوجين.

كما تبين أن تناول المرأة مشروب غازي واحد على الأقل في اليوم يقلل فرص الحمل لديها بنسبة تصل لـ 33 %، كما يبلغ التأثير السلبي على الرجل  إلى 25 % عند تناول مشروب غازي واحد على الأقل في اليوم.

جدير بالذكر أن التوصيات الصحية الخاصة بزيادة فرص الإخصاب تحث على تخفيف الوزن، وتقليل كمية الكافيين بما لا يتجاوز فنجان قهوة أو كوبين من الشاي في اليوم الواحد، مع الابتعاد عن التدخين والكحول، والحصول على قدر كافي من النوم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك