تنظيف القدمين يمنحك قلب قوي وأعصاب هادئة

0

كثيراً ما نسمع عن العلاقة بين القدم الصحية والجسم السليم، حيث يقول الحكماء أن الجسم الصحي السليم يبدأ من القدم الصحية، وأن الجسم المريض يبدأ من القدم المريض، وبمرور الوقت وبعد التقدم الطبي الهائل الذي شهدناه، تمكنت الأبحاث الطبية من إثبات هذه المقولة.

توصلت الأبحاث والدراسات الطبية إلى الكثير من النتائج الإيجابية حول العناية بالقدمين، حيث إن الإهتمام بصحة ونظافة القدمين، يمنحك جسم خالي من الأمراض والسموم والبكتريا والفيروسات، وذلك لأن هناك أوردة تربط بين جميع أعضاء الجسم من قلب وكلى وكبد ومخ وعظام وعضلات بالقدم، وهذا هو السبب في شعور البعض بوجع في المعدة أو القلب إذا كانوا يعانون من مرض معين بالقدم.

جميع طاقة الجسم كاملة تتدفق إلى القدمين، وعند انسداد هذه الطاقة يمكن أن يحدث تأثير كبير على جميع أجزاء الجسم، وهذا ما توصل إليه العلم الحديث، حيث ثبت أن القدم موئل حوالي 7200 طرف عصبي، لذلك يمكن اعتبارها من المناطق شديدة التجاوب ويساعد التدليك على تدفق الدم بصورة طبيعية ما يعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء للجسم بالكامل.

ينصح الأطباء جميع الأشخاص باللجوء إلى الحمام المائي “حمام القدم” هذا الحمام يهتم بنظاقة القدمين ويمنحك أقدام نظيفة وجميلة وخالية من المشكلات، لذا عليك القيام به مرة واحدة كل شهر، وبعدها ستشعر بتحسن كبير في صحتك، حيث سيختفي الصداع الذي كنت تشعر به، وستحثل على قلب قوي وعضلات وقوية.

ما هي فوائد الحصول على قدم نظيفة وصحية؟
– تنشيط الدورة الدموية في الجسم، فعند الضغط على قوس القدم بخفه ونعومة، يساعد على تنشيط الدم في الجسم كله، وخاصة في القلب، أي أنه يمنحك قلب قوي خالي من الأمراض.

– فكرة الحمام المائي تعود إلى آلاف السنين، وكان الصينيون هم أول من نصحوا به، حيث توصل الطب الصيني إلى أن الضغط على أجزاء وأماكن محددة في القدمين، عند التدليك يساعد على تحفيز وتنشيط جميع وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، كما أنه يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويصفي الجسم من البكتريا الضارة.

– التدليلك الجيد للقدمين، يجعل الإنسان يشعر بالراحة والحيوية والنشاط، كما أنه يساعد على منح أصابع القدمين الشعور بالراحة، التي يفتقدوها نتيجة ارتداء الكعب العالي والأحذية الضيقة، والوقوف لساعات طويلة والمشي لمسافات بعيدة.

– تدليك القدمين يساعد في تصفية الذهن ويمنح الشخص شعور جميل بالراحة والإسترخاء، حيث يمكنك تدليك قدميك وأنت جالس على الاريكة، تفكر في بعض الأمور التي تساعدك على تجديد نشاطك، مثل السفر إلى مكان تحبه مع اصدقائك أو مع العائلة، فتدليك القدمين يجعل جميع أعضاء الجسم في حالة إرخاء، الأمر الذي يؤثر على حالة النفسية والمزاجية بشكل جيد.

sryugjh

– الأطراف هو أول مكان بالجسم يشعر بالبرد، لذا نرتدي الجوارب في فصل الشتاء، لأن برودة الأطراف تنتقل إلى الجسم، كما أنها تعطل دورة الطاقة في الجسم، ولكن عند تدليك القدمين جيداً، تختفي البرودة من الأطراف، وتبدأ حرارة الجسم تزيد شيئاً فشيئاً، حتى يشعر الإنسان بالحرارة.

– التدليك الجيد للقدمين، يساعد في علاج آلام الظهر والتهاب المفاصل، حيث إنها تعمل على تقليل العبء عن العمود الفقري، وبالتالي يقل الألم، كما أنها تجعل عضلات الظهر في حالة استرخاء.
– هناك مساحة بالقدمين ترتبط مع عقد ليمفاوية، لذا عند تدليك القدمين والضغط على هذه المساحات، ستتخلص من إنتفاخ القدمين والثقل الموجود بهما، ومن ثم ستشعر بالراحة وسيزول الوجع.

كيف يمكنك تدليك القدمين بشكل جيد؟
عليك أن تجلس وتضع قدمك اليسرى على فخذك الأيمن، وتدع إبهاميك ينزلقان، وذلك عن طريق الضغط بخفة صعوداً من العقب حتى قاعدة أصابع القدم وكأنك ترسم خط وسطياً باتجاه طول القدم، ثم اضغط بصورة جيدة على جوف الأخمص في مركزه، وكرر هذه الحركة 5 مرات، ومد أصابع قدميك ونفذ بعض الحركات الدائرة الصغيرة حول الأظافر.

في الوقت الحالي، يمكنك الذهاب إلى مراكز التجميل الكبرى، فهناك أقسام طبية خاصة بتدليك القدمين” الحمام المائي” وهناك اشخاص متخصصون في هذا المجال.

 

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

حارب الوسواس القهري بالطعام !

يؤكد بعض الباحثين أنه يمكن تحسن أعراض الوسواس القهري من خلال بعض الأطعمة لذا أن حارب الوسواس القهري بالطعام من خلال التعرف على أهمها في ...