حارب الملل في العمل بهذه الطرق

0

الروتين هو العدو الأول للإنسان، فلا يمكننا تحمل الملل الذي نشعر به، عندما نستيقظ كل يوم للقيام بنفس الأعمال، فالإنسان بطبيعته يحب التجديد، ويسعى دائماً إلى القيام بأي شئ جديد، حتى يكسر الملل الموجود بداخله، نسبة كبيرة من الأشخاص يشعرون بالملل، عند ذهابهم إلى مكاتب العمل كل يوم في نفس الموعد للتعامل مع نفس الأشخاص، والقيام بنفس العمل.

إذا نظرت حولك، لن تجد شخص يعمل في الوظيفة التي يحبها، خاصة في المجتمعات العربية، فكل منا يبحث عن وظيفة، وعندما يجدها يشعر بسعادة كبيرة، لا يفكر ولو للحظة واحدة هل هذه الوظيفة هي التي كنت اتمناها؟، هذا الأمر هو السبب الأول في جعل الجميع يشعرون بالممل أثناء العمل، وذلك على عكس الأشخاص الذين يعملون في مجال يحبونه.

الملل والروتين، قد يكونوا السبب في جعل الإنسان يعاني من الضيق والقلق وربما الإكتئاب في بعض الأوقات، وذلك لأن الإنسان بحاجة دائمة إلى فعل أمر مختلف، حتى يجدد نشاطه وحيويته، ويتخلص من الطاقة السلبية التي توجد بداخله، لذا ينصح الأطباء بالخروج مرتين في الأسبوع مع الأصدقاء، في مكان مفتوح والتحدث معهم لساعات طويلة، والضحك بصوت عالي فهذا الأمر مفيد جداً، كما سنذكر من خلال هذا المقال بعض الطرق التي تساعدك على التخلص من الملل في العمل.

malal

كيف تحارب ملل العمل؟

– ركز على الإيجابيات
حتى تتخلص من الشعور بالملل الذي ينتابك في العمل، عليك أن تركز على الأمور الإيجابية الموجودة في الوظيفة التي تعمل بها، مثل أنها تشغل وقتك ولا تجعلك تمكث طوال اليوم بالمنزل، تحصل على راتب جيد، تتعلم شئ جيد، اكتسبت أصدقاء جدد، كل هذه الأمور جيدة، مقارنة بالسلبيات التي تعاني منها داخل العمل.

– ممارسة التمارين الرياضية
ليس من الصعب أن تمارس بعض التمارين الرياضية البسيطة خلال فترة العمل، حيث يمكنك التحرك داخل مكتبك الخاص كل 20 دقيقة، كما يمكنك الذهاب إلى الحمام كل ثلاث ساعات، فهذه الحركات البسيطة، تنشط الجسم وتمده ببعض الطاقة، على عكس الأشخاص الذين يبقون لفترات طويلة جالسين أمام شاشات الكمبيوتر.

– نشر السعادة
حاول دائماً أن تكون أنت مصدر البهجة في المكان، فالروح الجماعية الجميلة داخل مكان العمل، تساعد على التخلص من الملل، لذا تحدث مع زملائك في فترة الراحة، واذهبوا سوياً لتناول مشروب تحبونه، وحاولوا التحدث عن المواقف الكوميدية التي تتعرضون لها خلال اليوم، فهذا الأمر يثير السعادة في نفوسكم.

– ركز على العمل
في بعض الأوقات قد تكون الوظيفة التي تقوم بها مملة، وليس بها شئ جديد، لذا تجد نفسك تنظر إلى الساعة كل 5 دقائق، وتعد الثواني وتنتظر نهاية يوم العمل، هذا الأمر سيؤدي إلى زيادة شعورك بالملل، لذا عليك أن تركز في عملك، وتعمل على إنجازه في الوقت المحدد، ولا تنظر إلى الساعة إلا بعد الإنتهاء من عملك.

nloyg

– إبدا يومك بشكل جيد
بداية اليوم هي التي تحدد نهايته، فإذا بدأت يومك بداية جيدة فالطبع سيمر اليوم بسلام، لذا عليك أن تحصل على قسط كافي من النوم، وأن تتناول وجبة الفطور ومشروبك الخاص، قبل الخروج من المنزل، ومن الأفضل أن تذهب إلى العمل مشياً على الأقدام، حتى تستمتع بهواء الصباح المنعش.

– تناول غداء صحي
بعض الأشخاص يفضلون تناول وجبة الغداء بمكان العمل، خاصة إذا كانوا يعودوا إلى منزلهم في وقت متأخر، لذا إذا كنت واحد منهم، عليك أن تتناول وجبة غداء صحية وخفيفة، بها كل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها، ولا يحتوي على دهون كثيرة، حيث إن الأطعمة الدسمة تجعل الإنسان يشعر بالكسل والنعاس.

– ابتعد عن مواقع التواصل الإجتماعي
من أهم الأسباب التي تجعل الشخص يشعر بالملل أثناء العمل، تصفح مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث إنها قد تصيبك بالإحباط، وتزيد من الطاقة السلبية الموجودة بداخلك، نظراً لإنتشار الأخبار السيئة عليها، كما أنها تسرق الوقت وأنت لا تشعر، إذا أنك قد تجد نفسك قد استغرقت أكثر من ساعة في تصفح هذه المواقع، ولم يعد لديك وقت كافي للإنتهاء من المهمة المطلوبة منك.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الصرع يمكن علاجه بالأعشاب

الصرع من الأمراض الخطرة التي تؤدي إلى تشنجات قد يؤذي بها المريض نفسه والمحيطين به وما لا يعلمه الكثيرون أن الصرع يمكن علاجه بالأعشاب وهو ...