الدواء الجديد للإنفلونزا يعرف بـ Xofluza وهو من إنتاج شركة Shionogi اليابانية.

وبحسب الشركة المنتجة فإن الدواء الجديد يختلف جذريا عن الأدوية المنافسة مثل “Tamiflu”، فلن يحتاج المريض سوى حبة واحدة فقط للشفاء من فيروس الإنفلونزا.

الأمر الأكثر أهمية؛ هو أن الشفاء يتم خلال 24 ساعة فقط في المتوسط وفق التجارب التي تم إجرائها، بينما تحتاج الأدوية المنافسة عدة أيام لتؤتي ثمارها.

يشار إلى أن طرح الدواء في السوق الياباني يتوقع أن يتم بحلول شهر مايو المقبل، في حين لم يتم الإفصاح موعد توافره عالميا، إلا أن صحيفة “وول ستريت جورنال” أكدت أنه سيكون متوفراً بالولايات المتحدة العام القادم.

ووفقا للشركة المنتجة فإن Xofluza يعمل بآلية مختلفة عن بقية العلاجات المضادة للفيروس، إذ أنه يعمل على منع انتشار الفيروس من الأساس عبر منع إنتاج الإنزيم الذي يحتاجه فيروس الإنفلونزا ليتضاعف.

جدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للتطعيمات التابعة لمعهد روبرت كوخ الألماني توصي بضرورة تطعيم الأشخاص، الذين لديهم ظروف صحية خاصة، مثل كبار السن والنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة.

ومع قدوم الخريف والشتاء تزداد احتمالات الإصابة بنزلات البرد، وخاصة بين الأطفال والحوامل وكبار السن، حيث يعانون من ضعف مناعة الجسم وعد قدرته على مواجهة المرض.