دراسة: الماء الساخن والليمون يؤديان لسقوط الأسنان !

0

بسبب الأضرار الصحية المرتبطة بتناول الكافيين، يستبدل العديد من الأشخاص مشروباته بتناول الماء الساخن والليمون عوضاً عنها، ظناً بأنه أكثر فائدة للصحة، إلا أن أطباء الأسنان يحذرون من مخاطر هذه العادة وتأثيراتها السلبية على الأسنان خاصة.

وقدم أطباء الأسنان توصية بعدم القيام بذلك، لما تحمله المشروبات الحمضية من ضرر كبير على الأسنان، ولفتوا إلى أن الأحماض الموجودة في الحمضيات من شأنها أن تضر بطبقة المينا، معرضة إياها للتساقط.

وشدد الأطباء على أن تناول كوب واحد من الماء الدافئ والليمون يسبب الضرر للأسنان، خاصة وأن قطعة الليمون الموجودة تحمل مستويات مضاعفة من الحموضة مقارنة بمشروب الليموناضة.

ولاحظ الأطباء في جامعة (King’s College London’s Dental Institute) أن تناول كوب من الماء الدافئ والليمون مرتين يومياً، يضاعف خطر تساقط الأسنان بحوالي 11 مرة.

وأكد الأطباء أن هذه الأحماض تكون سريعة المفعول في حال وجود في بيئة دافئة مثل هذا الماء.

في المقابل، يعد تناول الروزماري على سبيل المثال، الخيار الامن لمن يرغب في الابتعاد عن مشروبات الكافيين والحفاظ على أسنانه.

وأضاف الاطباء في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية (British Dental Journal) أن مشروب الماء الدافئة والليمون أصبح منتشراً جداً في الاونة الأخيرة، وهذا الأمر من شأنه أن يزيد من مشاكل الأسنان ويضاعفها.

وبناء على النتائج التي توصل إليها الأطباء، حذروا من تناول هذا المشروب واستبداله باخر أكثر أمناً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك