دراسة يابانية: مياه البطاطا تعالج السمنة

0

توصلت دراسة يابانية حديثة إلى طريقة مثالية وفعالة في التخلص من الوزن الزائد تتمثل في تناول مياه البطاطا الحلوة المغلية، حيث أكدت أن مياه البطاطا تعالج السمنة حيث تعمل على كبح الشهية وإنقاص الوزن وهو ما سيحقق صدى هائل في حال ثبتت صحته وتأثيره على الأفراد أيضًا.

الباحثون في المعهد الوطني للزراعة وبحوث الغذاء الياباني توصلوا إلى أن البروتين الذي ينتج عند غلي البطاطا هو المسؤول عن حرق الدهون وبالتالي التخلص من تراكمها بالجسم .

وبعد 28 يومًا من تغذية مجموعة من الفئران على البروتين المتخلف من غلي البطاطا وبقياس كتلة الكبد ومستويات الأنسجة الدهنية ونسبة الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول بالدم وهرمون الليبتين المسؤول عن الجوع، وعملية التمثيل الضوئي تبين حدوث تغيير كبير فيها عند مقارنتها بمجموعة أخرى من الفئران التي تغذت بشكل طبيعي ومعتاد بعيًا عن مياه البطاطا المغلية .

الدراسة التي كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية الشهيرة نتائجها أكدت أن الباحثين تفاجئوا من تأثير الببتيدات الخاصة بالبطاطا على فئران التجارب، حيث أدت لتخفيض مستوى جزيئات الدهون في الفئران .

ويأمل الباحثون في أن يحقق تطبيق نتائج الدراسة وفرضياتها على البشر نتائج مذهلة لتشابه البشر مع الفئران، وهو ما ينتظر تطبيقه في الفترة القليلة المقبلة حسبما أعلن القائمون على الدراسة اليابانية الحديثة .

وجدير بالذكر أن هناك حاجة لإجراء مزيد من التجارب والأبحاث حول تأثير مياه البطاطا على التنحيف وفقد الوزن، وفي حال تأكدت النتائج المعلن عنها فستكون هذه الوسيلة أملًا كبيرًا لمن يعانون من السمنة وستخلصهم من الأمراض المتعلقة بها دون مشقة وعناء كبير كما يتطلبه الوضع في الفترة الحالية من رياضة وأغذية وأحيانًا علاجات وعمليات جراحية تجميلية للوصول للرشاقة والنحافة .

 

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك